عاجل الخارجية النيابية: العراق سيتعامل بإيجابية مع ترامب وطلب المزيد من الدعم

قالت لجنة العلاقات الخارجية النيابية ان “العراق سيتعامل بإيجابية مع الرئيس الامريكي الجديد دونالد ترامب وسيطلب من الادارة الامريكية الجديدة المزيد من الدعم في الحرب على الارهاب”.
وقال عضو اللجنة خالد الأسدي في تصريح صحفي ، “أيا كان الرئيس القادم للولايات المتحدة الامريكية فان ما يتوقعه العراق هو مزيد من الدعم الامريكي ضمن اطار الاتفاقيات المبرمة بين العراق والولايات المتحدة وتنفيذ الاتفاقية الاستراتيجية بين البلدين وعلى الاقل دعم القوات العراقية في القضاء على الارهاب”.
وأكد ان “العراق يحتاج الى مزيد من الدعم الاقتصادي في حماية الأموال العراقية واستخدام الصلاحيات الرئاسية الامريكية في هذا المجال”.
وبين الأسدي، ان “السياسات العامة في الولايات المتحدة الامريكية لن تشهد تغييرات كبيرة في الشرق الاوسط، ولكن بشكل اساسي فان فوز ترامب بالانتخابات يعد تغيرا مهما في الولايات المتحدة وبتقديري فان دول العالم بما فيها العراق سيتعامل على اساس الواقع الذي افرته الانتخابات ايجابيا ويتفاعل مع ما قرره صندوق الاقتراع الامريكي”.
وفاز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بالأصوات اللازمة لإعلانه رئيسا للولايات المتحدة، الأربعاء، ليصبح الرئس الخامس والأربعين خلفا للديمقراطي باراك أوباما.
وخالف ترامب كل التوقعات وحصل على أكثر من 270 من الأصوات الإجمالية البالغة 538 صوتا للفوز بمنصب الرئاسة الأميركية.
ومن المتوقع أن يصوت المجمع الانتخابي رسميا لانتخاب رئيس الولايات المتحدة في 19 كانون الأول المقبل، ويقر الكونغرس الأمريكي نتائج التصويت في 6 كانون الثاني العام المقبل.
وسيتولى الرئيس الجديد مهام عمله أثناء مراسم التنصيب في 20 كانون الثاني 2017.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.