ضبط اكبر مخزن وخط إنتاج للأدوية المغشوشة في بغداد

ضبط فريق من قسم التفتيش والشكاوى- شعبة المؤسسات غير الحكومية، التابع إلى دائرة صحة بغداد الكرخ، “اكبر” مخزن وخط إنتاج مراهم وعصارات دوائية مغشوشة.
وقال مدير عام الدائرة جاسب لطيف الحجامي، في بيان تلقت وكالة التنمية نيوز ، نسخة منه انه “خلال زيارة قام بها فريق التفتيش الى معمل لصناعة العصارات الدوائية غير المجازة تبين وجود عدد كبير من المواد الأولية وبكميات كبيرة بلغت عشرات الأطنان من مواد مختلفة، فضلا عن وجود ثلاثة خطوط لإنتاج العصارات والعلب الفارغة وغير الصالحة للاستعمال، لان هذه الأدوية تحتاج إلى مضادات بكترية وعدد من الشروط الصحية التي تطبقها وزارة الصحة، فضلا عن وجود شركات غير مسجلة من أدوية الضغط والمعدة وأدوية الحساسية”.
ونقل البيان عن مدير قسم التفتيش والشكاوى تمام أمين، القول ان “هذه المواد أدخلت بصورة غير شرعية للبلد وتمت مصادرتها وإلقاء القبض على العاملين في المعمل وإحالتهم الى القضاء، وتشميع المكان”.
وتابع ان “الفرق التفتيشية تقوم بزيارات تفتيشية متواصلة ومفاجئة صباحية ومسائية للحد من ظاهرة الجشع وتداول الأدوية الممنوعة والغير مرخصة والمغشوشة ومعاقبة من يسول نفسه الإضرار بصحة المواطن العراقي.انتهى

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.