صندوق الاسكان يقدم نحو ثلاثة الاف قرض خلال حزيران الماضي

أعلنت وزارة الاعمار والاسكان، عن تقديم صندوق الإسكان التابع لها نحو ثلاثة الاف دفعة اقراضية خلال شهر حزيران الماضي.
وذكر بيان للوزارة، اليوم الخميس، تلقت وكالة التنمية نيوز ، نسخة منه ان “الحركة الاقراضية لصندوق الإسكان شهدت تقدماً ملحوظا لشهر حزيران بالرغم من استلام 70% من التخصيصات المالية لهذا العام”.

وأوضح ان “الدفعات الاقراضية بلغت نحو 605 دفعة كدفعة أولى، والدفعة الثانية 1087 دفعة، فيما بلغت الدفعة الثالثة والأخيرة 11135 دفعة، وبهذا يبلغ عدد الدفعات الاقراضية 2805 دفعة في العاصمة بغداد والمحافظات كافة”.

وأضاف البيان ان “تسليم الصكوك للمقترضين يتم عن طريق فرع المحافظة الذي تم ترويج المعاملة فيها، وهذا يسهل على المواطـن استلام الصك”.

وتابع ان “ملاكات دائرة الصندوق تعمل بوتيرة متصاعدة ومتواصلة في استلام معاملات المواطنين وتدقيقها وأجراء عمليات الكشف على الوحدات السكنية قبل عملية صرف المبلغ للتأكد من سلامة المعاملة ولتجنب التزوير”.

وأشار البيان الى “استخدام جميع الوسائل والتقنيات الحديثة لتقديم التسهيلات والإسراع في انجاز المعاملات من خلال زيادة ساعات الدوام والعمل في أيام الجمع والعطل، وتمكن المواطنين من متابعة معاملاتهم والى اي مرحلة وصلت عن طريق الانترنيت وذلك لتخفيف عناء حضور المواطنين وكذلك تقليص المراجعات”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.