صحة النجف الاشرف تبحث مع القنصل الإيراني افتتاح مستشفى الإمام علي {ع} في المحافظة

التنمية نيوز / شمس سالم السوداني
بحث قنصل الجمهورية الاسلامية الايرانية في النجف الاشرف ساداتي فر مع مدير صحة النجف الاشرف علي عبد الزهرة شبر آفاق التعاون بين ايران ومحافظة النجف الاشرف في المجال الصحي .
وقال شبر في بيان تلقت وكالة التنمية نيوز نسخة منه اليوم ، انه ” تم خلال اللقاء بحث عدة مواضيع منها الاستفادة من الخبرات الايرانية في تطوير الواقع الصحي في المحافظة ، ولاسيما ما يتعلق منها بالعمل في القطاع الخاص واجراء العمليات الكبرى ” .
واضاف ” كما تمت مناقشة افتتاح مستشفى الإمام علي {عليه السلام} الذي قامت بإنشائه الجمهورية الاسلامية الايرانية ووضع الالية الخاصة بإدارته ، حيث انه سيدار من قبل الجانب الايراني وفقا للانظمة والقوانين العراقية ، مشيرا الى انه ” تم الاتفاق على عقد لقاء مشترك بين وزارة الصحة ممثلة بدائرة صحة النجف والعتبة العلوية المقدسة ، والجانب الايراني الذي قام ببناء وتجهيز المستشفى “.
واوضح ” كما تناول اللقاء قرب افتتاح مركز الديلزة المقرر في الخامس عشر من شهر شعبان الحالي بعد اكمال تجهيزه وتأثيثه ، مشيرا الى انه قدم بعض الايضاحات للجانب الايراني حول عمل مستشفى النجف التعليمي الذي تود وزارة الصحة تشغيله كفرصة استثمارية ، مبينا اننا كدائرة صحة نرغب بوصول فرق رصينة لتشغيل المستشفى ووفقا للانظمة والقوانين العراقية ” .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.