زرع آلاف الأشجار والنباتات والزهور في بغداد بمناسبة أعياد نوروز

التنمية نيوز /شمس سالم السوداني
أعلنت أمانة بغداد عن زراعة آلاف الأشجار والنباتات والزهور في الشوارع ، والساحات العامة بمناسبة أعياد النوروز ، وعيد الشجرة لزيادة جمالية العاصمة ، وتحسين واقعها البيئي .
وذكر بيان لأمانة بغداد تلقت وكالة التنمية نيوز نسخة منه اليوم الاثنين ، ان ” كل دائرة من الدوائر البلدية الأربع عشرة المنتشرة في عموم مناطق العاصمة بغداد قامت بإشراف وكيل الأمانة للشؤون البلدية كريم البخاتي بزراعة ما يتراوح بين {10الى25} ألف شجرة ، وشجيرة ، ونبتة ، وزهرة مختلفة الأنواع ضمن قاطعها بمناسبة أعياد النوروز وعيد الشـــجرة ” .
وأشار البيان إلى أن ” هذه المبادرة تهدف الى إشاعة ثقافة غرس الأشجار والمحافظة على بيئة العاصمة ، والحد من تلوث الهواء ، وزيادة المساحات الخضر المزروعة ، وإحداث التوازن البيئي المطلوب ، وتخفيف درجات الحرارة ، وعمل مصدات للرياح ” .
وتابع ان ” أمانة بغداد تسعى إلى زيادة حجم المساحات الخضر ، والأماكن الترفيهية ، والترويحية من خلال استثمار الفضاءات الخالية ، والعمل على إدخال أصناف جديدة من الأشجار ، والشجيرات ، والنباتات التي تتلاءم مع الأجواء العراقية ، وزراعتها ، والافادة من التقنيات الحديثة في مجال الري والبزل ” .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.