رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يلتقي سفراء الدول العربية في العاصمة الصينية بكين

سفراء العربسفراء العرب
{ الصين . التنمية نيوز / رائد البياتي } استقبل السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي بمقر اقامته في العاصمة الصينية بكين سفراء الدول العربية ورؤساء البعثات الدبلوماسية.
واستعرض سيادته اهداف زيارته الى الصين والعلاقات العربية الصينية والحرب التي يخوضها العراق ضد داعش والارهاب الذي يطال الدول العربية وجميع دول العالم.
واكد سيادته ان القوات العراقية تحقق انتصارات متلاحقة ضد داعش واخرها في الرمادي، وفي الوقت نفسه نعمل على تلبية مطالب المواطنين في الخدمات والاستثمار خصوصا في المناطق والمحافظات الآمنة ولذلك نسعى لجلب المزيد من الشركات الاستثمارية ، اضافة الى حملة الاصلاحات التي اطلقناها في الاشهر الماضية.
واضاف السيد رئيس مجلس الوزراء ان الاسلام هو دين السلام لكن داعش جاءت بمشروع فتنة وقتل وتدمير اضرت بالمسلمين قبل غيرهم وشوهت الدين الاسلامي ولابد من التوحد بوجه الارهاب الذي يهددنا جميعا.
وقدم سيادته شرحا عن الاجراءات التي اتخذها العراق لمواجهة انتهاك سيادته الوطنية من قبل تركيا وادخالها قوات دون موافقة الحكومة العراقية ، واكد ان الموقف الدولي معنا ، داعيا الدول العربية الى اتخاذ موقف موحد مع حرصنا على علاقات حسن الجوار . كما اكد عدم وجود اي قوة برية اجنبية على ارض العراق

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.