رئيس كتلة المواطن يدعو الى تشكيل لجان متخصصة لتقييم الاداء الحكومي

التنمية نيوز /شمس سالم السوداني
دعا رئيس كتلة المواطن حامد الخضري ، اليوم السبت ، الى تشكيل لجان متخصصة وذات خبرة عالية لتقييم اداء المسؤولين في الحكومة.
وافاد الخضري في بيان صحفي تلقت وكالة التنمية نيوز نسخة منه اليوم ان ” تقييم اداء المسؤولين يجب ان يمر عبر بوابة اللجان المتخصصة ، بغية ان تكون نتائج التقييم واقعية وغير خاضعة لدوافع شخصية او حزبية”.

واضاف ان ” التعامل مع ملف التقييم بصورة مهنية وموضوعية وخاضعة لاسس متفق عليها من قبل ذوي الخبرة والاختصاص يعطي انطباعات صحيحة لتقويم الاداء الحكومي ، كما توفر الثقة اللازمة لاجراء اية خطوة غايتها التغيير نحو الافضل”.

وتابع ان ” البديل الذي سيشغل مكان من لم تثبت كفاءته بعد التقييم يجب ان يتصف بعدة مزايا كالنزاهة والكفاءة والمثابرة لخدمة المواطن ، وان لايخضع لقرار لفردي”.

يذكر ان حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي تشكلت في شهر ايلول 2014 وحظيت بترحيب دولي بعد نيلها الثقة من البرلمان العراقي.

وواجهت الحكومة تحديات عدة في مقدماتها ازمة التقشف وانخفاض اسعار النفط ، واستمرار الحرب ضد داعش ، كما واستمرت الازمات التي يعاني الشعب منها في الحكومات السابقة في ظل الحكومة الجديدة في مقدمتها ازمة الكهرباء والبطالة وغيرها.

واطلقت الحكومة حزمة اصلاحات مؤخرا من اجل القضاء على الفسادة واصلاح الوضع الاقتصادي ، في حين وصفت بعض الاطراف السياسية الاصلاحات بالبطيئة .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.