رئيس الجمهورية يدعو الأمم المتحدة لإعادة وكالاتها انطلاقاً من بغداد

التنمية نيــــــــــــوز/ بغــــــــــــــــــــــــداد
دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الخميس، الأمم المتحدة إلى إعادة وكالاتها المتخصصة للعمل في العراق انطلاقاً من العاصمة بغداد، فيما عــــــــد دور المنظمة “ضرورياً” بدعم الشعب العراقي في حربه ضد “الإرهاب”.
وقالت رئاسة الجمهورية في بيان اطلعت عليه التنمية نيوز، إن معصوم “استقبل في قصر السلام ببغداد، اليوم، وفداً أممياً برئاسة نائب الممثل الخاص لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) ليز غرانت والمدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) آدم عبد المولى”.
وأضافت أنه “تمت اثناء اللقاء مناقشة السبل الكفيلة لتفعيل دور الأمم المتحدة في حشد التأييد الدولي لإقامة مؤتمر يختص بشؤون النازحين والمتضررين من خطر الإرهاب في العراق”.
وأشار معصوم وفقاً للبيان إلى أن “الجهود مستمرة على طريق التنظيم لهذا المؤتمر الذي من المؤمل عقده في الفترة القريبة المقبلة”.
من جانب آخر، حث معصوم الأمم المتحدة على “إعادة مكاتب وكالاتها المتخصصة للعمل انطلاقاً من بغداد”، معتبراً أن “دور المنظمة الدولية ضروري لهذه المرحلة لدعم الشعب العراقي في حربه ضد الإرهاب ومن اجل مساعدة اللاجئين وعودتهم إلى ديارهم بعد توفير المستلزمات الضرورية لحياتهم الطبيعية فيها”.
ودعا معصوم إلى “توفير كل المستلزمات والمقتضيات القانونية لتسهيل عمل هذه الوكالات في كافة أنحاء العراق سواء في إقليم كردستان أو المحافظات الجنوبية، لاسيما المناطق التي تم تحريرها من سيطرة الجماعات الإرهابية”.
من جهته، أكد المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي آدم عبد المولى “رغبة المنظمة لإنجاح عملها في العراق”، منوهاً إلى “أهمية فتح مكتب فرعي لـ(UNDP) في بغداد”.
وكان معصوم أشاد، مؤخراً، بالعمل الإنساني الذي تبذله الأمم المتحدة في مجال مساعدة النازحين العراقيين، مؤكداً على ضرورة تجاوز الروتين في تسريع وصول المساعدات للمحتاجين إليها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.