رئاسة الجمهورية تؤكد فقدان ثلاثة من أفراد لواء الحرس الرئاسي قرب ناحية آمرلي

أكدت رئاسة الجمهورية، الجمعة، عن فقدان ثلاثة من أفراد لواء الحرس الرئاسي الأول بينهم ضابط برتبة نقيب أثناء مرور سيارتهم المدنية قرب ناحية آمرلي التابعة لقضاء طوزخورماتو شرق تكريت.

وقال موقع رئاسة الجمهورية في بيان تلقت التنمية نيوز نسخة منه، إن “مستشارية إعلام رئاسة الجمهورية أكدت، اليوم، فقدان أثر ثلاثة من أفراد لواء الحرس الرئاسي الأول بينهم ضابط برتبة نقيب أثناء مرور سيارتهم المدنية على الشارع العام قرب ناحية آمرلي التابعة لقضاء طوزخورماتو”.

وأضاف البيان، أنه “تم إبلاغ الجهات الأمنية والحشد الشعبي لتولي التحقيق بالحادث”، مبينا أن “رئيس الجمهورية يتابع بنفسه عملية الكشف العاجل عن مصيرهم”.

الى ذلك أفاد شقيق أحد المخطوفين “انجام مريوان” لشبكة رووداو الإعلامية قائلا، بأنه “تم إختطاف ثلاثة من عناصر حماية رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في صباح اليوم الجمعة، ومن ضمنهم شقيقي، وذلك أثناء رجوعهم لقضاء إجازتهم، في الطريق الرئيسي الرابط بين ناحية آمرلي وقضاء طوزخورماتو”.

وبين مريوان، أنه” تم إختطاف العناصر أثناء مرورهم من نقطة سيطرة تابعة للحشد الشعبي التركماني، حيث قامت بإيقافهم وإقتادتهم الى جهة مجهولة”.

يذكر انه تم إختطاف 4 عناصر من اللواء الرئاسي الخاص بحماية رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في ظروف غامضة بين محافظتي ديالى وكركوك بتاريخ 10 ايار 2015 .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.