ذي قار تعلن عن خطتها الخدمية لعيد الفطر المبارك

التنمية نيوز / شمس سالم السوداني
أعلن محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الثلاثاء عن خطة خدمية متكاملة ؛ لتأمين الخدمات الأساسية في المناطق الترفيهية خلال أيام عيد الفطر المبارك ” ، موجهاً ” جميع دوائر البلدية والكهرباء والأقسام الساندة لها بتوفير الأجواء المناسبة لعطلة العيد ، وتهيئة المتنزهات والحدائق ، ومدن الألعاب ، والأماكن الترفيهية الأخرى .
ونقل بيان لمحافظة ذي قار تلقت وكالة التنمية نيوز نسخة منه عن الناصري قوله ، إن ” إدارة المحافظة تبنت خطة متكاملة ؛لتأمين المتطلبات الخدمية خلال أيام عيد الفطر المبارك ، وقد صدرت التوجيهات إلى جميع الدوائر البلدية والخدمية الأخرى ؛ لتأمين الأجواء المناسبة للمواطنين ، وتمكينهم من قضاء عطلة عيد الفطر وسط أجواء مناسبة تليق بفرحة العيد ” .
وأوضح الناصري إن ” دوائر البلديات والكهرباء تعمل منذ عدة أيام على تهيئة الحدائق والمتنزهات ، والأماكن الترفيهية ، وإنارة الشوارع الرئيسة ، والأماكن العامة التي يرتادها المواطنون خلال فترة العيد ؛ وذلك لإضفاء الطمأنينة وإشاعة البهجة والأمان في نفوس أبناء المحافظة ” .
وأكد ان ” الدوائر المعنية ستكون في استنفار تام خلال الأيام القادمة لاستكمال جميع الاستعدادات المطلوبة للعيد ” .
وأضاف الناصري ” كما ستكون الأجهزة الأمنية على أهبة الاستعداد ؛ لحماية أرواح المواطنين ، وتوفير الأمن طيلة أيام العيد والأيام اللاحقة ، وعبر خطة أمنية واسعة يشترك فيها نحو 20 ألف عنصر امني من جميع صنوف وتشكيلات الأجهزة الأمنية ” .
ولفت إلى أن ” جميع الأماكن العامة والأسواق التجارية ستخضع إلى مراقبة شديدة تستمر إلى ما بعد انتهاء عطلة العيد ؛ تحسبا من مخططات إرهابية قد تحاول العبث بأمن المواطن ” .
وطمأن الناصري المواطنين على استعداد القوات الأمنية ؛ لتأمين الحماية اللازمة لهم ولممتلكاتهم ، والحفاظ على امن واستقرار المحافظة .
وكان محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اعلن يوم امس الاثنين عن اعداد خطة امنية متكاملة بمناسبة عيد الفطر المبارك ، مبينا مشاركة 20 الف عنصر امني ؛ لتأمين الحماية في الاماكن الحيوية ، والحدائق ومدن الالعاب ، والمزارات الدينية التي يرتادها المحتفلون بالعيد .
وتشهد محافظة ذي قار استقراراً امنياً ملحوظاً ، إلا أنها تشهد بين مدة وأخرى أعمال عنف غالبيتها جنائية ، فيما تنفذ القوات الأمنية عمليات دهم وتفتيش ؛ للبحث عن مطلوبين للقضاء .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.