دور وزارة الشباب بنشر الديموقراطية في الانتخابات القادمة


{ بغداد . التنيمة نيوز / رائد البياتي } اللجنة التنسيقية العليا تقرر إقامة انتخابات الاندية والاتحادات في آذار وآيار المقبل
قررت اللجنة التنسيقية العليا للرياضة في العراق تقديم موعد انتخابات الاندية الرياضية الى شهر آذار من عام ٢٠١٦ المقبل بدلا عن الموعد السابق الذي كان مقررا في شهر نيسان من العام ذاته على ان يعقبها إقامة انتخابات الاتحادات الفرعية في شهر آيار من العام نفسه.
وقد اتخذ القرار بالإجماع في الاجتماع الذي عقد في مقر وزارة الشباب والرياضة برئاسة وزير الشباب والرياضة السيد عبد الحسين عبطان وبحضور رئيسي اللجنتين الأولمبية الوطنية السيد رعد حمودي والبارالمبية الدكتور عقيل حميد ومديري الرياضة الجامعية والتربية الرياضية المدرسية، وذلك لاتاحة المجال امام أعضاء الهيئات العامة المنتخبة للاشتراك في انتخابات الاتحادات الفرعية.
وأكد عبطان على أهمية التنسيق بين جميع المؤسسات الرياضية في إتمام العملية الانتخابية التي ستؤسس لمرحلة جديدة وحرص الجميع على ان تكون شفافة ونزيهة تنتج هيئات عامة سواء للأندية او الاتحادات تعمل على خدمة الرياضة العراقية واعلاء شأنها وتطويرها.
وتمت خلال الاجتماع مناقشة خطوات وزارة الشباب والرياضة الخاصة بإجراء انتخابات الاندية الرياضية والإجراءات المتخذة من تشكيل اللجان التنفيذية المشرفة على الانتخابات في جميع المحافظات وكذلك مخاطبة المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والسلطة القضائية للاشراف على اجراء تلك الانتخابات.
تفاصيل اكثر | الموقع الرسمي لوزارة الشباب والرياضة |
http://www.moys.gov.iq/?p=6695

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.