“داعش” ينشر قانوناً جديداً يسمح للزوجات القيام بعمليات انتحارية دون إذن أزواجهن

التنمية نيوز / بغداد
كشفت صحيفة بريطانية، الخميس، عن نشر تنظيم “داعش” قانونا جديدا يسمح لزوجات مسلحيه بتنفيذ عمليات انتحارية من دون إذنهم، فيما اعتبرت أن ذلك يدل على سعي التنظيم لاستخدام المزيد من النساء في هجماته.
وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية في تقرير، إن “تنظيم داعش نشر صورا جديدة لوثائق عقد زفاف صادرة عنه تشير الى قانون جديد وغريب يتضمن السماح للنساء اللواتي تزوجن من الإرهابيين بتنفيذ عمليات انتحارية من دون اذن الزوج”، معتبرة أن ذلك “يوحي بأن المجاميع الإرهابية تسعى لاستخدام المزيد من النساء في هجماتها”.

635672080328813430-وثيقة

وأضافت الصحيفة البريطانية أن “وثيقة الزواج تنص على أن البغدادي سيكون هو صاحب القرار النهائي بشأن حياة وموت العرائس الجهاديات”، مشيرة الى أن “الوثيقة تنص ضمن شروط الزوجة على أنه إذا وافق البغدادي على قيام الزوجة بعملية انتحارية فلا ينبغي للزوج أن يمنعها”.
وبينت أن “خبراء في شؤون الارهاب في العراق وسوريا اعتبروا أن هذه التعليمات تمثل محاولة يائسة لتنظيم داعش لإجبار النساء على الدخول في المعارك لكي يأخذن مكان العدد الكبير من جنود التنظيم الذين قتلوا في المعارك”، لافتة الى أن “هذه الوثيقة تأتي وسط تقارير مروعة عن هروب ثلاث فتيات مراهقات من تنظيم داعش من معقله في مدينة الموصل فيما يقوم المسلحون بالبحث عنهن”.
يشار الى أن مصادر أمنية واستخبارية تتحدث عن وجود عشرات النساء العربيات والأجنبيات في صفوف تنظيم “داعش” في العراق وسوريا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.