خلية الاعلام الحربي: مقتل 48 من مسلحي داعش في معارك الاربعاء

التنمية نيوز // ميس كاظم الدراجي

اعلنت خلية الاعلام الحربي ان العمليات العسكرية يوم الاربعاء اسفرت عن مقتل 48 من مسلحي داعش فضلا عن تدمير اهداف للمتشددين وتفكيك عشرات القنابل.

وقالت الخلية في بيان ورد للتنمية نيوز، ان حصيلة العمليات العسكرية اليوم كانت على النحو الاتي:

1- قاطع عمليات الانبار : تواصل القوات الامنية ضمن قيادة عمليات الانبار فعاليات لتطهير المحافظة بالكامل من دنس العصابات الارهابية حيث شرعت قواتنا بالتقدم لتطهير مرتفعات البوعيثه باتجاه الطريق السريع ، وتمكنت من تفكيك (45) عبوة ناسفة وتدمير 9 اوكار للارهابيين ، كما وجهت القوة الجوية ضربة مباشرة لمواقع للعدو اسفرت عن قتل 5 عناصر ارهابية وتدمير رشاشة احادية ، كما تمت السيطرة على الجزء الجنوبي لمرتفعات البو عيثة. الى ذلك نفذ طيران التحالف الدولي ضربة شمالي الرمادي قرب البو عيثة ، اسفرت عن قتل 11 ارهابياً ، وتدمير وكر لهم وعدد من الرشاشات , في حين تواصل القوات الامنية تطهير حقل الغام شمالي البو عيثة وقامت ايضا بمعالجة 60 عبوة ناسفة ، ومازالت تواصل التقدم في هذا المحور, من جانبه وجه طيران التحالف الدولي ثلاث ضربات على حي الاكراد مقابل جامعة الانبار استهدف خلالها مجموعة من الارهابيين , كما تمكن لواء 76 في الفرقة 16 وقوات الشرطة الاتحادية من تحرير تل مشيهدة بالكامل ورفع العلم العراقي فوقه ومازل الجهد الهندسي مستمرا برفع العبوات الناسفة هناك.

2- قيادة عمليات بغداد : واصلت قطعاتها وضمن عملية فجر الكرمة تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها وبالاشتراك مع سرايا الشرطة الاتحادية ، متطوعي الحشد الشعبي وأبناء العشائر الغيارى وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وباشراف مباشر من قبل قائد عمليات بغداد وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار، وكانت النتائج قتل 3 ارهابيين وحرق وتدمير عجلة تحمل رشاشة احادية وقتل من بداخلها ، والاستيلاء على مدفع للارهابيين عيار155ملم والعثور على 6 عبوات ناسفة تمت معالجتها.

3- امرية المقر المسيطر لواء المشاة 17: خرجت قوة تابعة للامرية اعلاه بتنفيذ واجب في منطقة سيد غريب والكسارات لتطهير عدد من الطرق هناك ، وعثرت على 40 عبوة ناسفة تمت اتلافها.

4- قيادة عمليات الجزيرة والبادية: نفذت فعالية امنية في منطقة ( الجواعنة) اسفرت عن قتل 8 ارهابيين وحرق وتدمير دراجتين ناريتين , وشرعت قوة اخرى بالاشتراك مع الحشد العشائري بتنفيذ عملية تعرضية اجهاضية ضد العناصر الارهابية في منطقة ( الصكرة) ومنطقة ( الزاوية ).

5- جهاز مكافحة الارهاب: استولت قوات الجهاز خلال عملية تطهير جامعة الانبار على 4 عجلات و30 حاوية متوسطة للسيفور ومواد متفجرة و4 صواريخ موجهه و45 صندوق عتاد متنوعا و4 قاذفات و3 احاديات وهاون ورشاشتي بي كي سي وحاسبتين نوع لابتوب وكاميرا مراقبة وعتاد منوع و5 اجهزة اتصال محمولة وهاون 60ملم و5 صواريخ قاذفة وعدد من اجهزة الموبايل.

6- قيادة القوة الجوية : نفذت 15 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة.

7- قيادة طيران الجيش : نفذت 40 طلعة على قواطع العمليات كافة.

8- طيران التحالف الدولي: نفذ 10 طلعات جوية على مختلف قواطع العمليات ، اسفرت عن قتل 21 ارهابياً وتدمير عجلتين وثلاث عجلات مفخخة ورشاشة ثقيلة ومدخل نفق، فضلا عن تدمير نقطة سيطرة ومخبأ وموقعين للعدو .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.