حقوق الانسان: فرحة تحرير سنجار لن تكتمل الا باطلاق سراح الازيديات من داعش

{بغداد:التنمية نيوز/ رائد البياتي } رأت عضو لجنة حقوق الانسان النيابية فيان دخيل ،اليوم الاحد، ان تحرير سنجار لن يكتمل الا باطلاق سراح الازيديات من يد عصابات داعش الارهابية.
وقالت دخيل في بيان تلقت وكالة {التنمية نيوز} نسخة منه اليوم، ” اننا اذ نشيد ببسالة وشجاعة كل القوات التي شاركت بتحرير سنجار”، داعية جميع الاطراف الى” مضاعفة الجهود ؛ لانقاذ سبايانا ومختطفاتنا باسرع وقت ممكن واعادتهن الى ذويهن، لان تحرير هؤلاء المظلومات هو استكمال لتحرير سنجار”.

واضافت” كما اننا نناشد الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان الى ارسال الفرق المختصة ؛ لكشف المقابر الجماعية المحتمل وجودها بكثرة في محيط سنجار وداخله، مع الاسراع بارسال المواد الغذائية والاغاثية الى الاف العوائل القاطنة بجبل شنكال، مع البدء بوضع الخطط اللازمة ؛ لاعادة بناء البنى التحتية في مركز سنجار والمجمعات التابعة له، فضلا عن اهمية تشكيل اللجان المختصة لاحصاء الاضرار في سبيل تعويض المتضررين لاحقا”.

واشارت الى ” اننا نناشد جميع الاطراف في سنجار، الى العمل على ضبط النفس ومنع وقوع اية اعمال انتقامية عشوائية، ونؤكد تمسكنا المطلق بسيادة القانون في محاسبة كل من تورط بالاعمال الارهابية والاجرامية ضد اهلنا في سنجار، ونرفض بشدة معاقبة الابرياء بجريرة الارهابيين”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.