حسين الشهرستاني يزور أقليم كوردستان

وصل وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني الى عاصمة اقليم كوردستان اربيل، اليوم 26-9-2015، ممثلا عن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، للمشاركة في مراسيم اختيار البطريرك على الكنيسة الآشورية في اقليم كوردستان.

وكان في استقبال الشهرستاني كل من رئيس ديوان رئاسة أقليم كوردستان فؤاد حسين، ومسؤول التشريفات في حكومة أقليم كوردستان شيرزاد آزاد، ومجموعة من ممثلين الكنائس في اربيل.

وقال الشهرستاني طلب مني رئيس الوزراء حيدر العبادي ان امثله في مراسيم اختيار البطريرك على الكنيسة الآشورية في اقليم كوردستان، وقد أتيت للمشاركة في هذه المناسبة”.

وأضاف الشهرستاني حول العلاقات بين حكومة بغداد وأقليم كوردستان قائلا “هناك مناقشات كثيرة حول هذه المسألة، والعلاقات حاليا جيدة بين الطرفين، ونحن نعلم جيدا ما يمر به العراق اليوم من تحديات وخصوصا أمام تنظيم داعش”.

وتابع الشهرستاني بأنه”علينا ان نقف جميعا بوجه تنظيم داعش، وعلينا ان نحاول ان نحسن من الوضع الاقتصادي المتأزم الذي يعيشه العراق وأقليم كوردستان، فنحن في مناقشات وحوارات مستمرة مع الأقليم، وقمنا بإجتماعات كثيرة مع رئيس وزراء أقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني، للوصول الى حلول تخلصنا من هذا الوضع الذي أثر على الجميع”.

ومن جانبه رحب رئيس ديوان رئاسة أقليم كوردستان فؤاد حسين مبينا أهمية هذه الزيارة فقال “زيارة الشهرستاني الى الأقليم لها أهمية كبيرة، وإن كانت للمشاركة في هذه المراسيم لإختيار البطريرك على الكنيسة الآشورية في اقليم كوردستان، إلا أننا سوف نتباحث في مسائل سياسية أيضا”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.