جمال المحمداوي يعلن عن تخصيص 5 دولار للمحافظات المنتجة للنفط عدا اقليم كردستان

بعد دعوتـه في جلسة مجلس النواب السابقة الى انصاف محافظة البصرة التي تنتج اكثر من 80% ومطالبته بتخصيص خمسة دولار من ايرادات النفط للمحافظة

جمال المحمداوي يعلن عن تخصيص 5 دولار للمحافظات المنتجة للنفط عدا اقليم كردستان

اعلن عضو لجنة النفط والطاقة النيابية جمال المحمداوي عن تصويت البرلمان على تخصيص 5 دولار للمحافظات المنتجة للنفط عدا اقليم كردستان.

وقال المحمداوي في بيان لمكتبه اليوم ، ان” البرلمان صوت اليوم على تخصيص خمسة دولار من ايرادات النفط الخام المنتج في المحافظة ،و خمسة دولار من ايرادات النفط الخام المكرر في مصافي المحافظة ، وخمسة دولار من ايرادات الغاز الطبيعي المنتج في المحافظة”.

واوضح المحمداوي” انه سيتم تخيير المحافظة في اختيار احدى الايرادات المنتجة ، على أن يخصص مبلغ مقداره (ترليون وستة وثمانون مليار وثمنمائة مليون دينار) كمشاريع الى المحافظات والاقاليم المنتجة “.

وتابع ” سيكون للمحافظ بعد مصادقة مجلس المحافظة ، حق التصرف والإستخدام بما لايزيد عن (50%) من التخصيصات ، لغرض استيراد الطاقة الكهربائية ، او تقديم الخدمات للمحافظة ، وتنظيفها ، والنفقات الجارية وحسب احتياجات المحافظة ، على ان تكون اولوية الانفاق للمناطق الاكثر تضرراً من انتاج وتصفية النفط ، بالاضافة الى مشاريع حماية البيئة وذلك من خلال اجراء المناقلة المطلوبة.
“.
وكشف عن اضافة مبلغ (125,000) مليار دينار عراقي تم مناقلتها ، كتخصيصات اضافية لاعمار مدينة البصرة “.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.