تونس تسعى لفتح خط طيران مباشر مع بغداد وإنشاء معرض مشترك للصناعات

{بغداد:التنمية نيوز / رائد البياتي } ابدى السفير التونسي في بغداد سمير عبدالله جماعي سعي بلاده لفتح خط طيران مباشر بين بغداد وتونس .
وذكر بيان لمكتب الجعفري تلقت وكالة {التنمية نيوز} نسخة منه اليوم الخميس ، ان ” وزير الخارجيّة إبراهيم الجعفريّ استقبل سفير تونس في بغداد سمير عبدالله جماعي ، وجرى خلال اللقاء استعراض سير العلاقات الثنائيّة بين العراق وتونس ، وسُبُل فتح آفاق التعاون المُشترَك في المجالات كافة ” .
وأكـَّد الجعفريّ حرص العراق على إقامة أفضل العلاقات مع بلدان العالم المُختلِفة ، خُصُوصاً الدول العربيّة ، مُشدِّداً على أهمّـيّة توقيع اتفاقـيّات التعاون ، وزيادة حجم التبادُل ، والتعاون في قطاعات التجارة ، والزراعة ، والسياحة ، مُشيراً إلى أنه سيزور تونس خلال الفترة المقبلة في إطار تعزيز العلاقات .
من جانبه قدَّم سفير تونس سمير عبدالله جماعي شكر وتقدير بلاده لدعم العراق ترشُّح تونس في منظومة تكنولوجيا المعلومات العالميّة ، مُؤكـِّداً حرص بلاده على إقامة أفضل العلاقات مع العراق ، والسعي لفتح خط طيران مُباشِر بين بغداد وتونس ، وإنشاء معرض مُشترَك للصناعات بين البلدين بمُشارَكة كبار الشركات ، ورجال الأعمال ، مُشيراً إلى أهمّـيّة زيادة التعاون الأمنيِّ ، والاستخباريِّ لدعم العراق في حربه ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة ، وعودة الأمن ، والاستقرار . انتهى ح
طبع الصفحة PDF

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.