تحضيرية مؤتمر التراث الفكري للامام الحسين{ع} تعلن مشاركة 18جامعة ومؤسسة حكومية بواقع 25 بحثا

1
{واسط : التنمية نيوز/ رائد البياتي} اكدت اللجنة التحضيرية لمؤتمر التراث الفكري للامام الحسين عليه السلام السنوي الرابع مشاركة 10 جامعات عراقية و8 مؤسسات حكومية بواقع 40 بحثا اختير منها 25 بحثا تضمنت جميع شروط البحث .
والقت كلمة اللجنة التحضيرية الدكتورة سادسة حلاوي في المؤتمر الذي انعقد في محافظة واسط برعاية مؤسسة شهيد المحراب وبالتعاون مع جامعة واسط ، قائلة ان ” جامعة واسط اعطت عناية كبيرة لاحياء تراث ائمة ال البيت عليهم السلام لينعكس على تراث العالم الاسلامي ويأتي هذا المؤتمر احد الحلقات المهمة التي شرعت بها الجامعة وتحت شعار { ثورة الحسين تصحيح مسار وتاصيل مبادئ } ، خدمة لديننا الحنيف .
وذكرت ” في هذه المناسبة نتقدم بالشكر للاخوة في مؤسسة شهيد المحراب في مقدمتهم كريم الياسري مسؤول فرع المؤسسة في واسط لتقديمهم الجهد لدعم الحركة الفكرية “.
واضافت” لقد تميز المؤتمر هذا العام بكثرة المشاركات العلمية وتنوع موضوعاتها وبمشاركة 10 جامعات عراقية و 8 مؤسسات حكومية وهذا الامر يزيد من حجم مسؤوليتنا لان هذا يعني توسعة حجم المؤتمر ليكون في السنة المقبلة مؤتمرا دوليا ، مبينة انه ” تقدم للمؤتمر 40 بحثا خضعت جميعها لفحص من لجان دينية وباحثين وترشح قبول 25 بحثا لعدم تطابق الباقي لشروط البحث العلمي ، ونتمنى بان يخرج المؤتمر بتوصيات تفعل بصناعة الانسان العراقي الجديد

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.