تأجيل اجتماع بارزاني والأطراف الكردية للتداول فيما بينها

أعلن ديوان رئاسة إقليم كردستان، عن تأجيل اجتماع رئيس الإقليم مسعود بارزاني والأحزاب الكردية والذي كان من المقرر إن يُعقد اليوم الأحد.
ونقلت مصادر كردية عن مسؤول في ديوان الرئاسة القول، ان الاجتماع تاجل باقتراح من الإتحاد الوطني الكردستاني، إلى وقت آخر لإعطاء مزيد من الوقت للأحزاب السياسية لإجراء المباحثات والحوارات فيما بينها”.
وكانت مصادر ذكرت امس، ان رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، سيجتمع اليوم الاحد مع الاطراف السياسية المشاركة في برلمان اقليم كردستان.
واضافت، انه كان من المقرر ان يعقد الاجتماع السبت [امس]، لكن تم تأجيله يوما واحدا الى الاحد [اليوم]، بسبب تزامنه مع الذكرى السنوية لتأسيس الاتحاد الاسلامي الكردستاني، وكذلك انتظار نتائج زيارات لجنة تفعيل البرلمان والحكومة .
يشار إلى انه، تقرر في اجتماع رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، مع الأحزاب السياسية في إقليم كردستان، في 26 من كانون الثاني الماضي، تشكيل لجنة مشتركة تضم تسعة اعضاء تعمل على ايجاد ارضية مناسبة من اجل تفعيل البرلمان والحكومة وحل قضية رئاسة الاقليم، وانجاح الاستفتاء، وبهذا الهدف زارت اللجنة الاربعاء الماضي كلا من حركة التغيير والجماعة الإسلامية اللتان قاطعتا اجتماع الشهر الماضي.انتهى

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.