بريطانيا تمدد عمل طائراتها ألتجسسيه في العراق وسوريا عاما اخر

ألتنمية نيوز/ عبدالله الخفاجي
أعلنت بريطانيا، السبت، عن تمديد عمل طائراتها التجسسية في أجواء العراق وسوريا حتى العام المقبل، مبينة ان ذلك يأتي من أجل دعم جهود التحالف الدولي للقضاء على تنظيم “داعش”.

وقال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون في تصريحات صحفية تابعتها، التنمية نيوز، إن “طائرات المراقبة من طراز سانتينال ستواصل مهامها الاستخباراتية وجمع المعلومات التي تشكل جزءا مهما من عمل القوات البريطانية وقوات التحالف الدولي ضد داعش”.

وأضاف فالون، ان “التصدي لمقاتلي هذا التنظيم يظل أولوية عملياتية قصوى بالنسبة لبريطانيا”، مبينا ان “القوات البريطانية نفذت منذ العام الماضي اكثر من 300 ضربة جوية وقامت بثلث طلعات التحالف التجسسية فضلا عن تدريب ألفي عسكري في المنطقة”.

وشدد فالون على “ضرورة الحفاظ على هذا الزخم والبناء على ما تم تحقيقه ومواصلة العمل حتى القضاء على هذا التنظيم الإرهابي البربري”.

يذكر ان القوات البريطانية بدأت منذ شهر ايلول من العام الماضي المشاركة في العمليات العسكرية ضد تنظيم “داعش” في العراق بعد حصول حكومة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون السابقة على تفويض من مجلس العموم.

غير ان النواب رفضوا تمديد العمليات العسكرية المباشرة ضد سوريا وهو ما دفع حكومة كاميرون الحالية لاعادة التفكير في صياغة مشروع قرار ثان لاستهداف “داعش” في سوريا قد يعرض على البرلمان للتصويت مجددا قبل نهاية العام الحالي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.