برلمان كوردستان يطالب تركيا بتعويض ضحايا غاراتها الجوية على الاقليم

طالب برلمان اقليم كوردستان السلطات التركية بتعويض ضحايا الغارات الجوية التي شنتها مقاتلاتها على مناطق باقليم كوردستان.

وجاء ذلك خلال اجتماع عقدته لجنة الداخلية والامن، والمجالس المحلية في برلمان كوردستان، بحضور مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في اقليم كوردستان، مع القنصل التركي في اربيل، امس الاربعاء.

وقال البرلماني قادر رزكيي، أعلمنا القنصل التركي بتفاصيل اضرار وخسائر الغارات الجوية للطائرات التركية على مناطق اقليم كوردستان، موثقة ببيانات واحصائيات خلال الاجتماع، والتي خلفت خسائر مادية وبشرية كبيرة”.

وأضاف قادر، “ابلغنا القنصل التركي بوضوح بان اقليم كوردستان تكبد خسائر كبيرة في حرب حزب العمال وتركيا، وطالبنا بوقفها باسرع وقت ممكن، وان يتم حل القضية بالحوار بعيداً عن القتال”.

واوضح البرلماني، “طالبنا بشكل مباشر، من تركيا بتعويض مادي ومعنوي لذوي الضحايا وبالاخص ضحايا قرية زاركلي، وكورتك، والذي راح ضحية هذه الغارات عدد كبير من المواطنين المدنيين، واصيب عدد اخر بجروح، فضلا عن تعطيل مشاريع خدمية وحرق مساحات كبيرة من الاراضي الزراعية، وترك الاهالي لقراهم واعمالهم ونزوحهم الى مناطق اكثر امناً”.

وشنت المقاتلات التركية ضربات جوية على قرية زاركلي التابعة لقضاء رواندز بمحافظة اربيل، أسفرت عن مقتل واصابة عدد كبير من المدنيين ومقاتلي حزب العمال الكوردستاني.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.