بايدن يتعهد للعبادي بتعجيل المساعدات العسكرية للقوات العراقية

التنميـــــة نيوز/ بغداد

تعهد نائب الرئيس الاميركي جو بايدن، لرئيس الوزراء حيدر العبادي بتعجيل المساعدات العسكرية الاميركية للقوات العراقية.

ونقلت وكالة “رويترز” في خبر تابعته التنمية نيوز عن البيت الابيض قوله، إن “نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن تحدث، الجمعة، مع رئيس الوزراء العراقي حيدر بشأن هجمات تنظيم الدولة الإسلامية على مدينة الرمادي”، مشيرا الى انه “تعهد بأن تعجل الولايات المتحدة بالمساعدات للقوات العراقية”.

وأضاف البيت الابيض أن “هذا يشمل تسليم أسلحة ثقيلة منها صواريخ ايه.تي-4 المحمولة على الكتف للتصدي للشحنات الناسفة محلية الصنع التي تحمل بالعربات وذخيرة إضافية وإمدادات للقوات العراقية”.

وأكد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، امس الجمعة (15 ايار 2015)، أن الحقيقة ستنجلي خلال الساعات القليلة المقبلة بانتصار القوات الأمنية وأهالي محافظة الأنبار، فيما أكد أن تحرير قضاء بيجي بات قريبا.

وشهدت محافظة الأنبار، امس الجمعة (15 أيار 2015)، تطورات أمنية لافتة تمثلت بسيطرة “داعش” على المجمع الحكومي وسط الرمادي ومناطق الجمعية والبو علوان والثيلة وشارع 17 في الرمادي بالكامل، فيما أعدم التنظيم 17 شخصا بينهم منتسبون بالقوات الأمنية بالمدينة، في حين حمل مسؤولون في المحافظة وزارتي الدفاع والداخلية مسؤولية “تدهور” الوضع الأمني في الرمادي ومناطق أخرى بالمحافظة، وطالبوا بإنقاذ الأهالي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.