ايطاليا: لن نؤيد استقلال اقليم كردستان

قال وزير الخارجية الايطالي ان موقف حكومة بلاده حول مسألة إستقلال إقليم كردستان مسألة مرتبطة بالاقليم، وإيطاليا لن تستطيع ان تؤيد هذه الخطوة”.
وبحسب مصادر كردية بين باولو جينتيلوني في تصريح صحفي ، بأن رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، قد بين له خلال الإجتماع الذي جمعهما معا على ضرورة مضاعفة المساعدات التي يقدمها المجتمع الدولي لقوات البيشمركة، وذلك بسبب الأزمة المالية التي يمر بها الإقليم.
وأوضح جينتيلوني، بأن “رسالة بارزاني كانت واضحة جدا حول وجود ازمة مالية وإقتصادية حقيقية في الإقليم بسبب تدني أسعار النفط، مما يستوجب مضاعفة المساعدات التي يقدمها المجتمع الدولي لقوات البيشمركة ولحكومة إقليم كردستان”.
وأضاف ، “قمنا بتدوين بعض الملاحظات المهمة خلال إجتماعنا مع بارزاني، وسنقوم بعرضها وإيصالها، ليس فقط للحكومة الإيطالية، بل سنقوم بإيصالها الى حلفاؤنا في اوروبا والى دول التحالف الدولي التي تحارب عصابات داعش الارهابية “.
أما عن موقف الحكومة الإيطالية حول مسألة إستقلال إقليم كردستان فقال، “هذه المسألة هي مسألة مرتبطة بالاقليم، وإيطاليا لن تستطيع ان تؤيد هذه الخطوة، ولن تقوم بالوقوف أمام تحقيقها، الذي يهم إيطاليا في الوقت الحاضر، هو توحيد الصف في إقليم كردستان، ويجب دراسة الوضع جيدا قبل القيام بهذه الخطوة”.انتهى

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.