اوغلو يطالب العبادي بسرعة تنصيب مرشح التركمان بمنصب أمني رفيع بوزارة الدفاع

التنميـــــة نيوز/ بغـــــــداد
طالب عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية نيازي معمار اوغلو، الأحد، القائد العام للقوات المسلحة بسرعة تنصيب مرشح التركمان في إحدى المناصب الامنية الرفيعة بوزارة الدفاع، فيما شدد على ضرورة مراعاة التوازن وإعطاء التركمان استحقاقهم وعدم الاكتفاء بالتصريحات.
وقال اوغلو، في بيان صحافي تلقت التنمية نيوز، ان “على القائد العام للقوات المسلحة، ان ينصب مرشح تركماني في إحدى المناصب الأمنية الرفيعة بوزارة الدفاع”، مبينا ان “ذلك يأتي ضمن التوازن المنصوص في الدستور”.
وطالب اوغلو الوزارات الأمنية بـ “مراعاة التوازن وإعطاء التركمان استحقاقهم وعدم الاكتفاء بالتصريحات”، مؤكدا أن “المكون التركماني يشعر بالغبن وعدم اخذ استحقاقه في الوزارات الامنية أسوة بالمكونين العربي والكردي”.
وكان نواب المكون التركماني شددوا، الثلاثاء (28 نيسان 2015)، أنهم “لن يتوقفوا” عن مطالبتهم في منح احد المناصب العليا للمكون، وفيما اشادوا بمطالبة وزير الدفاع خالد العبيدي بتقديم احدى الشخصيات التركمانية لشغل منصب داخل هيئة الاركان، اشاروا الى ان التركمان مغيبون في كثير من المناصب الادارية والامنية بكركوك.
وطالب النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر، في (27 نيسان 2015) رئيس الوزراء حيدر العبادي بتخصيص هيئتين من الهيئات المستقلة للمكون التركماني، فيما اعتبر أن الاحداث الأخيرة في محافظة الأنبار فرضت على الجميع أن يكون الحشد الشعبي في قمة الهرم في مواجهة تنظيم “داعش”.
ي ذكر حزب تركمان ايلي التركماني اعرب في (11 نيسان 2015) عن أسفه لحرمان المكون التركماني من منصب رئاسة هيئة الحج والعمرة، مبيناً أنه كان يأمل بأن تتم مراعاة ضمان التمثيل التركماني في احدى الهيئات المستقلة باعتباره استحقاقا قوميا لهم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.