اوبك تعقد اجتماعها السنوي غدا وسط توقعات بالحفاظ على سقف الإنتاج

{دولية :التنميةنيوز / رائد البياتي} يعقد وزراء نفط منظمة الدول المصدرة للنفط {اوبك} اجتماعهم الوزاري الـ 168 غدا الجمعة حيث يتوقع ان يلقي تدهور اسعار النفط باكثر من 70 بالمئة بظلاله على اعمال الاجتماع خاصة بعد ان تراجعت الاسعار بشكل ملحوظ ووصلت الى اقل من 40 دولارا للبرميل.
ومن المقرر ان يبحث وزراء نفط المنظمة على مدى يوم كامل باستفاضة الاسباب التي ادت الى تراجع الاسعار خاصة ان عوامل العرض والطلب متوفرة في السوق حسبما تقول منظمة {اوبك}.
كما سينظر وزراء نفط المنظمة في التقرير الذي سترفعه لجنة مراقبة السوق الوزارية الى هذا الاجتماع بشأن توقعات العرض والطلب على النفط خلال النصف الاول من العام المقبل وطبيعة الافاق الاقتصادية لسوق النفط العالمية.
وذكرت مصادر مطلعة داخل المنظمة ان ” موضوع الامين العام سيكون من ضمن المواضيع التي سيبحثها الاجتماع الوزاري الا انه لم يتضح بعد ما اذا كان الوزراء سيتوصلون خلال اجتماعهم الى مرشح يحظى بالتوافق بين جميع الدول ال12 الاعضاء ام سيتم التمديد للامين العام الحالي الليبي عبدالله البدري حتى التوصل الى التوافق المنتظر”.
يذكر ان اسعار خامات سلة {اوبك} المتدنية اصلا ارتفعت خلال الشهر الماضي 2015 بشكل طفيف بواقع 19 سنتا بالنسبة للعقود الآجلة ليصل سعر البرميل الى نحو 45 دولارا وارتفعت خامات غربي تكساس الامريكي بواقع 82 سنتا ليبلغ السعر 29ر46 دولار للبرميل اما سعر خامات برنت الذي هو دائما اعلى نسبيا فقد ارتفع بواقع 75 سنتا ليصل الى 29ر49 دولار للبرميل.انتهى
طبع الصفحة PDF

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.