انطلاق الرحلة الثانية لقطار الشباب والرياضة من بغداد الى بابل

{بغداد:التنمية نيوز/ رائد البياتي } اطلقت وزارة الشباب والرياضة – قســم المرصد الوطني للشباب ،اليوم الثلاثاء، الرحلة الثانية عبر القطار الى محافظة بابل بمشاركة 60 شابا وشابة من كافة الطوائف العراقية.
وقال مدير قسم المرصد الوطني علي قاسم في بيان تلقت وكالة {التنمية نيوز} نسخة منه اليوم، إن” البرنامج شهد نجاحاً منقطع النظير من خلال التفاعل الكبير الذي ابداه المشاركون، وكان الاثر واضح على تغيير سلوكهم واندماجهم مع فقرات المنهاج المعد سلفاً”، مبيناً ان” الرحلة تناولت جانبين، الجانب التنموي الذي تمثل بالمحاضرات القيمة التي القاها المحاضرون والجانب الثقافي المتعلق بأثار بابل والاطلاع عن حضارة وادي الرافدين لاسيما ان الرحلة تخللها وجود ادلاء من هيئة الاثار ومن الشباب ليتفاعلوا مع اقرانهم ويكونون اكثر تجانساً”.

وأضاف ان” المركز بصدد تكرار تجربة قطار الشباب على نطاق اوسع يشمل معظم محافظات العراق لضمان التواصل مع اكبر عدد من الشباب وبالتالي خلق قاعدة شبابية”.
واوضح ان” الرحلة تضمنت زيارة الى اثار بابل وبوابة عشتار برفقة الخبير في الاثار فلاح هادي الجباوي الذي القى الكثير من المحاضرات الثقافية والتوعوية على الشباب وكيف ان العالم قبل الميلاد كان يحكم من ارض بابل وحياة الملوك والاطلاع على الابنية وتسمياتها القديمة واستخداماتها في تلك الحقب الزمنية”.

من جهتهم اعرب المشاركون عن” سعادتهم في المعلومات التي حصلوا عليها مقدمين شكرهم لوزارة الشباب والرياضة وللمحاضرين متمنين استمرار هذه الرحلات، وفي ختام الرحلة وزعت استمارات التقييم على المشاركين الشباب، فيما استفاد طاقم القطار من وجود الشباب والمنسقين والمحاضرين ليعملوا استطلاع عن مدى كفاءة الخدمة المقدمة من شركة السكك والحديد وماهي اهم مقترحاتهم في سبيل الارتقاء بمستوى العمل

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.