انخفاض درجات الحرارة في العراق لأدنى مستوياتها منذ أسابيع

توقعت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي، استمرار انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام الأربعة المقبلة بمعدل 45 مْ، بعد إن سجلت في الأسابيع الماضية ارتفاعا تجاوزت خلاله الـ 50مْ.
وذكر تقرير للهيئة، تلقت التنمية نيوز ، نسخة منه إن “طقس يوم غد الأحد سيكون في المناطق كافة صحواً مع تصاعد الغبار خلال النهار، ودرجات الحرارة مقاربة في المنطقتين الشمالية والوسطى وتنخفض قليلا في المنطقة الجنوبية عما سجل في اليوم السبت 46مْ، فيما ستكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة لهذا اليوم في مدينة بغداد 29مْ، والعظمى 45مْ”.
وأشار إلى “عدم حدوث تغيير في الحالة الجوية ليوم الاثنين المقبل عن اليوم السابق، فيما سيكون طقس الثلاثاء المقبل بكافة المناطق صحواً كما يتصاعد الغبار في بعض الأماكن من المنطقتين الوسطى والجنوبية، مع انخفاض قليل في درجات الحرارة عن اليوم السابق”.
وتوقع التقرير أن يكون طقس الأربعاء المقبل، صحواً في المناطق كافة، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق.
يذكر ان العراق قد تعرض الى موجة من الحر منذ مطلع تموز الماضي واستمرت لأكثر من شهر وتجاوزت فيها درجات الحرارة الى اكثر من 50 درجة مئوية تزامن معها انقطاع لساعات طويلة للكهرباء دفع بالحكومة الى تعطيل الدوام الرسمي لعدة ايام وتسببت بخروج تظاهرات شعبية منددة بنقص الكهرباء واستشراء الفساد بهذا الملف ما جعل مجلس النواب يقرر استجواب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.