امانة مجلس الوزراء تنفي الانباء بشأن منع مواطنين من الموصل التوجه للديار المقدسة

بغداد / ايمان الجبوري
نفت الامانة العامة لمجلس الوزراء، الثلاثاء، الانباء التي تحدثت بشأن منع مواطنين من الموصل من التوجه للديار المقدسة، مشيرة الى ان وضع نينوى الأمني الزم الجهات الرسمية بوضع ضوابط خاصة لمنع تسلل الإرهابيين ضمن الحجاج.

وقالت الامانة في بيان تلقت”التنمية نيوز ” نسخة منه ان “الانباء التي تحدثت عن منع مواطنين من الموصل من التوجه إلى الديار المقدسة، عار عن الصحة”، مبينة ان “وضع نينوى الأمني الحالي الزم الجهات الرسمية باجراء ضوابط خاصة للموصليين المتوجهين للديار المقدسة، لمنع الجهات الإرهابية من استغلال هذه الشعائر المقدسة”.

واضافت الامانة “انها حددت وبالتنسيق الهيئة العليا للحج والعمرة عمر الذكور بـ(60) عاما كحد أدنى وعمر الإناث بـ(45) كحد أدنى، بالإضافة إلى اتخاذ احتياطات أمنية لمنع تسلل الإرهابيين ضمن الحجاج”، مشيرة الى ان “الحكومة العراقية تضع في اعتبارها حق المواطنين بأداء فريضة الحج، لكنها تسعى بنفس الوقت إلى ضمان أدائها بسلام للجميع”.

يذكر ان المواطنين الفائزين بالقرعة لهذا العام والذين يسكنون خارج مدينة الموصل من النازحين الى بغداد والمحافظات الاخرى مشمولون بالسفر الى الديار المقدسة اسوة بباقي محافظات العراق.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.