اليمن: مقتل 1114 شخصا منذ انطلاق عاصفة الحزم

أعلنت وزارة الصحة اليمنية أن حصيلة القتلى منذ بدء “عاصفة الحزم” وحتى 20 ايار / مايو بلغت 1114 شخصا بينهم 154 طفلا و114 امرأة.
ونقل موقع “26 سبتمبر” التابع لوزارة الدفاع اليمنية عن تقرير لوزارة الصحة، أعد استنادا لإحصاءات المستشفيات الحكومية والخاصة، إصابة 3637 شخصا خلال نفس الفترة، بينهم 389 طفلا و212 امرأة.
وأفاد التقرير بتدمير نحو 52 مرفقا صحيا بشكل كامل، إضافة إلى تدمير 24 سيارة اسعاف، مشيرا إلى توقف العمل في 44 مرفقا صحيا لعدم وجود كوادر طبية.
ولفتت وزارة الصحة اليمنية في تقريرها إلى أن المرافق الصحية في محافظات صعدة وتعز وعدن أصيبت بأضرار أكثر من غيرها.
من جهة أخرى أعلن مصدر طبي في مدينة تعز أن ” حصيلة الاشتباكات منذ بدء القتال في المدينة بين قوات الحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح والقوات الموالية للرئيس هادي بلغت 250 قتيلا وأكثر من 600 جريح.
ونقل موقع “يمن برس” عن صادق الشجاع مدير مستشفى مدينة تعز الميداني مقتل 6 أشخاص وإصابة 45 آخرين معظمهم في حالة خطرة خلال اشتباكات الاثنين 25 مايو/أيار”.
ووجه الشجاع نداء للمنظمات الإنسانية لدعم مستشفيات المدينة، مضيفا “استيقظت اليوم تعز على قصف مدفعي بكافة أنواع القذائف من الدبابات وقذائف الهاون والمدفعية في كل أنحاء المدينة وتركز القصف على حي الأخوة وعلى حي الماسي وحي مستشفى الثورة والمركزي وشارع جمال وجبل جرة وحي الروضة”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.