النقل تعلن افتتاح منافذ لمكاتب حجوزات تذاكر القطارات ببغداد والمحافظات

التنمية نيوز/ شمس سالم السوداني
أعلنت وزارة النقل، الأحد، عن افتتاح عدة منافذ لمكاتب حجوزات تذاكر القطارات في بغداد والمحافظات، عازية سبب ذلك إلى الزخم الحاصل من قبل المسافرين على مكاتب حجوزات قطع التذاكر.

وقالت الوزارة في بيان تلقت التنمية نيوز نسخة منه، “على ضوء الزخم الحاصل من قبل المسافرين على مكاتب حجوزات قطع التذاكر في بغداد والمحافظات ولغرض امتصاص ذلك الزخم شرعت السكك الحديد العراقية بافتتاح عدة منافذ لحجوزات قطع التذاكر في بغداد والمحافظات”.
وأضافت، أن “تلك المنافذ تعمل من بداية الدوام الرسمي حتى موعد آخر رحلة للقطارات الجديدة (DMU) الصاعدة والنازلة باتجاه محافظات العراق، حيث يغادر القطار من محطة بغداد المركزية باتجاه محافظة البصرة عند الساعة السابعة مساء، في حين يغادر القطار الآخر عند الساعة التاسعة مساء”.

وأوضحت الوزارة، أن “القطار ينطلق من محطة قطار البصرة (المعقل) باتجاه بغداد عند الساعة السابعة والنصف مساء، بينما يغادر القطار الثاني عند الساعة التاسعة والنصف مساء”.

وأشارت الوزارة إلى أن “قطار البصرة – كربلاء المقدسة يغادر محطة قطار البصرة كل يوم سبت عند الساعة الثامنة صباحا، وينطلق من محطة كربلاء عند الساعة التاسعة صباحا باتجاه محافظة البصرة”.

وتابعت أن “وزير النقل باقر الزبيدي كان له الاهتمام البالغ بتوفير أفضل الخدمات للمسافرين على متن القطارات الجديدة (DMU) الصاعدة والنازلة، فضلا عن تأكيده المستمر على قطارات نقل زوار العتبات المقدسة التي تنطلق من البصرة مرورا بالمحافظات الجنوبية”.

وكانت وزارة النقل أعلنت في (27 أيار 2015)، أن وزيرها باقر جبر الزبيدي وجه بتسيير قطار مسافرين من البصرة إلى كربلاء يومي الخميس والسبت من كل أسبوع، مبينة أن ذلك يهدف خدمة لزوار العتبات المقدسة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.