النقل تعد خطة لانتشال جميع الغوارق في البصرة

التنمية نيوز / شمس سالم السوداني
اعدت الشركة العامة للموانيء العراقية التابعة لوزارة النقل خطة لأنتشال الغوارق من ميناء خور الزبير وخور عبد الله وكذلك غوارق شط العرب.
وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة التنمية نيوز  نسخة منه اليوم انه ” بتوجيه من وزير النقل باقر الزبيدي اتمت الشركة العامة للموانيء العراقية أحدى تشكيلات وزارة النقل العراقية اعداد خطة لأنتشال الغوارق من ميناء خور الزبير وخور عبد الله وكذلك غوارق شط العرب حيث اعدت تقريرها بالتعاون مع شركة نفط الجنوب التي تسلمت نسخة من العقد والتي ستتكفل بانتشال الجسر الحديدي في الميناء العميق والذي يعتبر باكورة العمل المشترك بين الشركتين”.
وتابع ” فيما سيتم انتشال الحفارة {كربلاء} و{الجنيبة بغداد} واليخت {المنصور} من مياه شط العرب وفق هذا العقد الذي ستتضمن مرحلته الثانية انتشال الساحبة {الانبار} والسفينة ابن ماجد وعدة زوارق عسكرية اضافة الى البواخر شيرين والبكر وكولف هيرون”.
وقال البيان” ان عملية انتشال هذه الغوارق تعد من المهمات الصعبة التي تتكفل بها الوزارة بعد ان اصبحت عائقا امام دخول السفن الكبيرة الى موانئنا “.
يذكر ان العراق وايران اتفقا خلال زيارة الوزير باقر الزبيدي الى الجمهورية الاسلامية الايرانية على انتشال الغوارق من شط العرب من اجل تحقيق انسيابية عالية في الملاحة البحرية بين البلدين”.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.