النفط يرتفع في التعاملات الآسيوية اليوم

{دولية :التنمية نيوز / رائد البياتي } ارتفعت أسعار النفط قليلا في العقود الآجلة خلال التعاملات الآسيوية اليوم الخميس بعد تكبدها خسائر في الجلسة السابقة بفعل بيانات رسمية تظهر ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية للأسبوع السادس على التوالي.
وانخفضت أسعار الخام نحو أربعة بالمئة يوم امس الأربعاء بعدما قالت إدارة معلومات الطاقةالأمريكية إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة زادت 2.85 مليون برميل الأسبوع الماضي بما يتماشى مع التوقعات رغم انخفاض الواردات لأدنى مستوياتها منذ عام 1991.
وبحلول الساعة 0621 بتوقيت جرينتش ارتفع الخام الأمريكي خمسة سنتات إلى 46.38 دولار للبرميل بعدما نزل في العقود الآجلة 1.58 دولار أو 3.3 بالمئة يوم الأربعاء مسجلا 46.32 دولار للبرميل.
وزاد مزيج برنت 11 سنتا إلى 48.69 دولار للبرميل بعد هبوطه 3.9 بالمئة يوم الأربعاء.
وقال ريك سبونر كبير محللي السوق لدى سي.إم.سي ماركتس في سيدني “البيانات الأمريكية سلبية ولا توجد فرصة كبيرة لمزيد من التحسن في ميزان العرض والطلب خلال هذه المرحلة مع ارتفاع المخزونات واستقرار الإنتاج إلى حد كبير.”
ومما ساهم في تراجع المعنويات بشكل عام وثيقة داخلية لأوبك نشرتها رويترز تتوقع انخفاض الطلب على نفط المنظمة في السنوات القليلة المقبلة.
ومن المقرر أن يجتمع وزراء نفط دول أوبك في الرابع من ديسمبر كانون الثاني لاتخاذ قرار بخصوص تمديد العمل باستراتيجية السماح بهبوط الأسعار لكبح إمدادات المنافسين من المنتجين بتكلفة عالية.انتهى
طبع الصفحة

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.