النائب الياسري يدعو الى كشف ملابسات قصف التحالف الدولي لقطعات الجيش العراقي

1
{بغداد:التنمية نيوز / رائد البياتي } دعا النائب عن التحالف الوطني رشيد الياسري الحكومة بالإسراع في كشف ملابسات قصف التحالف الدولي لقطعات الجيش العراقي.
وقال الياسري لوكالة{التنمية نيوز} اليوم السبت أن” قصف التحالف الدولي لقطعات الجيش العراقي في الفلوجة يثير الاستغراب في حين أن التحالف الدولي يستطيع التمييز بين قوات الجيش العراقي وعصابات داعش الإرهابية “.
ودعا الياسري إلى “التنسيق بين قيادة العمليات المشتركة والتحالف الدولي لتحديد الأهداف التي تتواجد بها عصابات داعش الإرهابية,لتجنب وقوع إصابات بشرية بين صفوف القوات الأمنية البطلة.
وأعلن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر عن فتح تحقيق بحادثة قصف القوات العراقية من قبل التحالف الدولي.
وأقر الجيش الاميركي بأن التحالف الدولي نفذ غارة جوية أسفرت عن مقتل عسكريين عراقيين، فيما أعلنت السفارة الأمريكية لدى العراق آن التحالف سوف يجري تحقيقاً شاملاً لتحديد الوقائع، وسيشارك العراقيون رسمياً في التحقيق” مشيرة الى ان “قوات التحالف قامت بناء على طلبات ومعلومات من قوات الأمن العراقية بتنفيذ ضربات جوية ضد داعش قرب الفلوجة في العراق”.
وأكدت “على الرغم من التنسيق مع قوات الأمن العراقية على الأرض، فان التقارير الاولية تشير الى احتمال وقوع خسائر في الأرواح بين الجنود العراقيين”.انتهى
طبع الصفحة PDF

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.