المواطن تتهم دولة القانون بعرقلة حسم الهيئات المستقلة وتدعو العبادي للاستماع لـ”شركائه بالوطن”

التنميـــــة نيوز/ بغـــــــداد
اتهمت النائبة عن كتلة المواطن ليلى الخفاجي، الأحد، ائتلاف دولة القانون بعرقلة حسم الهيئات المستقلة، وفيما دعت رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى الاستماع للتحالف الوطني و”شركائه بالوطن”، أكدت وجود خطوات فعلية من قبل أطرف التحالف الوطني من أجل “مأسسة” الأخير.
وقالت الخفاجي في حديث لبرنامج “بربع ساعة” الذي تبثه السومرية الفضائية وتابعته التنمية نيوز ، إن “كتلة المواطن مع حسم الهيئات المستقلة من خلال توصيات مجلس الوزراء والتصويت في البرلمان وأن لا تدار بالوكالة”، مشيرة إلى أن “هناك عرقلة في هذا الأمر من قبل دولة القانون كونه المستفيد الأكبر من هذه الهيئات”.
وأضافت الخفاجي، أن “حكومة العبادي مازالت تعمل كفريق متجانس، لكن هناك قرارات يتخذها لم تمر حتى بمجلس الوزراء”، معربة عن أملها بأن “يستمع العبادي للتحالف الوطني وشركائه بالوطن”.
وتابعت الخفاجي، “نحن لا نرضى أن يكون التحالف الوطني تجمعا لخلق رئيس وزراء فقط”، منوهة إلى “وجود خطوات فعلية من قبل أطراف التحالف من أجل مأسسته”.
وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون صالح الحسناوي عد، في (14 نيسان 2015)، أن إخضاع الهيئات المستقلة للمحاصصة السياسية “مخالفة دستورية”، داعياً العبادي إلى تسمية شخصيات مستقلة ذات خلفية أكاديمية لرئاسة الهيئات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.