المالية النيابية : موازنة 2016 شملت جميع الجوانب المهمة التي تخدم المواطن العراقي {موسع}

شعار جديد
{بغداد:التنمية نيوز / رائد البياتي } أكدت اللجنة المالية النيابية اليوم الأربعاء ان موازنة 2016 شملت جميع الجوانب المهمة التي تخدم المواطن العراقي .
وقال رئيس اللجنة المالية فالح الساري في مؤتمر مشترك مع أعضاء اللجنة ورئيس مجلس النواب عقد في مجلس النواب ، وحضره مراسل وكالة {التنمية نيوز} اليوم الأربعاء بعد الانتهاء من التصويت على موازنة 2016 بالقول انه موازنة 2016 أخذت بنظر الاعتبار جميع الجوانب المهمة التي تخدم المواطنين .
من جانبه قال رئيس مجلس النواب سليم الجبوري إن ” موازنة 2016 تمت بوقت قياسي إنما هو جهد كبير بذل من قبل اللجنة المالية النيابية ، حيث أعطيت مرونة كبيرة للحكومة ؛ لغرض التصرف ، فيما تم من تحديد المبالغ ” ، مبينا انه بدورنا نهنئ الشعب العراقي بإقرار الموازنة ، وساعين ومحققين لتطلعات أبناء بلدنا العزيز .
فيما قال عضو اللجنة المالية النيابية احمد المساري ان ” المالية النيابية قامت بعمل حثيث في أكثر من شهر ، ووضعت في أولوياتها ملف النازحين ، وتحرير المناطق المحتلة ووضعت التخصيصات اللازمة ” .
واضاف انه تم تخصيص مبلغ اكثر من 1 ترليون للنازحين توزع كمنحة شهرية للعائلة النازحة عبر البطاقة الذكية ” .
واشار الى انه كما تم تخصيص مبالغ تنمية الأقاليم والمحافظات الى المحافظات التي تسيطر عليها عصابات داعش ؛ لكي تصرف للنازحين ، وإعادة الاستقرار للعوائل النازحة .
وبين المساري انه تمت مناقلة تخصيصات وزارة التجارة بالبطاقة الوطنية إلى محافظتي نينوى ، والانبار ، والمناطق المحتلة في صلاح الدين ؛ لكي تقوم المحافظات بتوزيعها على العوائل النازحة على شكل كوبونات ومواد غذائية .
وتابع بالقول ” تم تثبيت العدد الكلي للمنتسبين في الحشد الشعبي من أبناء المناطق التي تسيطر عليها داعش ؛ لكي يشاركوا في عملية التحرير مناطقهم المغتصبة وحدد نسبة 30% من أبنائنا المتطوعين في الحشد الشعبي ؛ لكي يكونوا من أبناء المناطق التي تسيطر عليها داعش الارهابية ، ويشاركوا في عملية تحرير المناطق المغتصبة ” .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.