اللجنة الأولمبية الدولية تساند الشعب العراقي وتعزي نظيرتها العراقية بشهداء بني سعد

التنمية نيوز / شمس سالم السوداني
اعلنت اللجنة الأولمبية العراقية، الأربعاء، أن اللجنة الأولمبية الدولية أعربت عن مساندتها للشعب العراقي والوقوف إلى جانبه، مقدمة تعازيها لأسر الضحايا الذي سقطوا في حادثة تفجير خان بني سعد، فيما اعتبرت أن الحركة الاولمبية تعمل على جمع الناس على مختلف اعتقااتهم وخلفياتهم.

وقال المكتب الإعلامي للجنة الأولمبية في بيان تلقت التنمية نيوز، نسخة منه إن “رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ نقل تعازيه وأسفه إلى رئيس اللجنة الأولمبية العراقية عبر رسالة خاصة”، مبينا أن “باخ أوضح في رسالته الموقف الإنساني المساند من قبل اللجنة الدولية لأسر الضحايا وموضحا أهمية الحركة الأولمبية في نشر ثقافة السلام “.
ونقل المكتب الاعلامي عن باخ قوله “راودني شعور هائل من الصدمة والحزن عند سماعي بالهجوم الإرهابي المروع على خان بني سعد نهاية الأسبوع، كما أن تفكيري مشغول بأسر وأصدقاء المتضررين والراحلين من جراء هذه المأساة”، مؤكدا أن “الحركة الأولمبية تساند الشعب العراقي وتقف إلى جانبه ضد هكذا أعمال عنف حمقاء ، وأرجوا أن تكونوا على دراية باني قد أرسلت التعازي إلى السيد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم”.

وتابع باخ وفقا للبيان “تعلمون أن الحركة الأولمبية تعمل بشكل يومي من أجل جمع الناس على مختلف خلفياتهم واعتقاداتهم”، معتبرا أن “هذه الهجمة الجبانة ترينا كيف أن القيم الأولمبية للسلام والمصالحة أصبحت أكثر أهمية وحاجة من قبل” .

ونقل باخ في ختام رسالته “التعازي الصادقة نيابة عن اللجنة الأولمبية الدولية والحركة الأولمبية برمتها”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.