الكهرباء تعلن وضع خطة استثنائية في العيد

ألتنمية نيوز / عبدالله ألخفاجي
أعلنت وزارة الكهرباء، الخميس، عن وضعها خطة استثنائية لتوفير الطاقة الكهربائية خلال عيد الأضحى، وفيما أشارت الى أن انخفاض درجات الحرارة أدى الى تحسن في الطاقة، بينت أن المنظومة الكهربائية ما تزال فاقدة 2000 ميغاواط بسبب قلة الوقود.

وقال المتحدث باسم وزير الكهرباء محمد فتحي في حديث لـ ألتنمية نيوز، إن “الوزارة وضعت خطة استثنائية خلال أيام عيد الأضحى لتوفير الطاقة الكهربائية للمواطنين ولكافة المحافظات العراقية وبإشراف وكيل وزارة الكهرباء لشؤون التوزيع من اجل صيانة أي طارئ قد يحدث خلال هذه الفترة”.

وأضاف فتحي أن “انخفاض درجات الحرارة خلال هذه الأيام أدى الى تحسن في الطاقة بسبب قلة استهلاك المواطن منها”، مستدركا “لكن المنظومة ما زالت فاقدة 2000 ميغاواط نتيجة قلة الوقود وانخفاض ضغط الغاز”.

وأشار فتحي الى أن “الطاقة الإنتاجية للمنظومة الوطنية تبلغ حاليا أكثر من 12 الف ميغاواط”، مبينا أن “بغداد تزود حاليا بأكثر من 18 ساعة يوميا والبصرة وواسط وميسان بـ24 ساعة”.

يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي عقد، في (31 تموز 2015)، اجتماعا طارئا مع وزير الكهرباء وكادر الوزارة لمتابعة مشاكل الكهرباء والضعف الذي اصاب المنظومة وضرورة بذل المزيد من الجهود لزيادة ساعات تجهيز الكهرباء للمواطنين ومحاربة “الفساد”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.