القوة الجوية: طائرات F16 بدأت بتنفيذ غارات منذ الثاني من ايلول

أعلن قائد القوة الجوية الفريق الطيار الركن أنور حمد أمين، الأحد، أن طائرات “اف 16” بدأت عملياتها القتالية منذ 2 أيلول الجاري، فيما أوضح أن هذه الطائرات نفدت عمليات استطلاع لمواقع العدو قبل أن تقصفها بدقة.

وقال أمين في مؤتمر صحافي عقده في مقر وزارة الدفاع
“بدءنا بعمليات قتالية بطائرات أف 16 منذ 2 أيلول الجاري”، مبينا أن “ذلك حصل بعد حصول موافقة من وزارة الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة”.
وأضاف أمين، أن “هذه الطائرات منذ وصولها الى العراعق ولحين الثاني من أيلول الجاري، قامت بعمليات استطلاع لمواقع العدو بضرب أهداف دقيقة لتجمعات العدو ومخازن أسلحته”.

وبين، أن “ما حصل هو نتاج تعاون كبير بين العراق وامريكا”، مرجحا “وصول الوجبة الثانية والثالثة والرابعة من هذه الطائرات قريبا”.

وأكد أمين، أن “ضربات هذه الطائرات كانت دقيقة ونفذت بناءا على معلومات استخبارية دقيقة”، مطالبا المواطنين في المحافظات المحتلة من قبل “داعش” بـ”الابتعاد على مقرات التنظيم لكي لا يتعرضوا لأذى”.

وكان قائد القوة الجوية الفريق الطيار الركن أنور حمد أمين أعلن، الأربعاء (15 تموز 2015)، أن طائرات اف 16 بدأت أولى طلعاتها التدريبية في سماء العراق، مبينا أن ذلك جاء تمهيدا للمشاركة في عمليات القتال بقواطع العمليات.

يذكر أن وزارة الدفاع أعلنت، في (13 تموز 2015) عن وصول أربع طائرات اف 16 الى قاعدة بلد الجوية في محافظة صلاح الدين ضمن الصفقة الأمريكية

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.