العمل: عدد المستفيدين من الرعاية بلغ 530 الف باستثناء المحافظات الساخنة

التنمية نيوز/ شمس سالم السوداني
كشفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعي، الاثنين، ان عدد المستفيدين من الرعاية الاجتماعية بلغ 530 الف مستفيد باستثناء المحافظات الساخنة، فيما اكدت موافقة مجلس الوزراء على امكانية اجراء بحث ميداني بالمناطق الامنة في المحافظات الساخنة.

وقال وزير العمل محمد شياع السوداني في مؤتمر صحافي عقده في مقر الوزارة ان “عدد المستفيدين من شبكة الرعاية الاجتماعية بلغ 530 الف مستفيد”، مبينا ان “هذه الاحصائية لاتشمل المحافظات الساخنة من الموصل والانبار، اضافة الى اطراف بغداد” .
واضاف السوداني ان “الوزارة ستختار 100 باحث من المتميزين لاجراء بحث تكميلي في بغداد لمدة شهر للاسر المستفيدة من الرعاية”، مؤكدا “موافقة مجلس الوزراء على امكانية اجراء بحث ميداني في المناطق الامنة في المحافظات الساخنة”.

ودعا السوداني المستفيدين الذين لم يصلهم البحث الاجتماعي الى “مراجعة منافذ الوزارة بغية تحديث بياناتهم خلال خمسة عشر يوم، وبعكسه فانه سيتم قطع الاعانة نهائيا عن الذين لم يراجعوا”.

وكشفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، في كانون الثاني 2014 عن تخصيصها 420 الف دينار كحد اعلى للاسر المشمولة براتب الرعاية الاجتماعية، فيما اشارت إلى استبعاد 33 الف موظف حكومي “يستلمون رواتب رعاية اجتماعية”.

يذكر ان الفئات المشمولة برواتب الرعاية الاجتماعية هي المطلقات والارامل والمعاقين ويتم توزيع هذه الرواتب من خلال منافذ مصارف الرافدين ومكاتب البريد المتوزعة في كافة المحافظات العراقية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.