العمل تعلن اعادة فتح شعبة الفلوجة للحماية الاجتماعية في بغداد

التنمية نيوز / شمس سالم السوداني
اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية – دائرة الرعاية الاجتماعية،اليوم الاربعاء، للمرأة اعادة فتح شعبة الفلوجة للحماية الاجتماعية التابعة للدائرة في منطقة العامرية كموقع بديل للمباشرة بترويج ومتابعة معاملات النساء من العوائل المهجرة والنازحة من الانبار.
وافاد بيان للوزارة تلقت وكالة التنمية نيوز نسخة منه اليوم ان” مدير عام الدائرة سوريا عبد الكاظم وخلال استقبالها وفدا من مجلس محافظة الانبار اكد على ان الدائرة تسعى الى تسهيل الاجراءات الخاصة بانجاز معاملات النازحين وشمولهم باعانة الحماية الاجتماعية نظرا لما تعانيه هذه الشريحة من ظروف صعبة تتطلب تظافر جهود الجميع لتحسين واقعهم الاجتماعي”.

واضافت عبد الكاظم انه” جرى خلال اللقاء تبادل المقترحات بشأن ايجاد معالجات لمشكلة النساء المهجرات وكيفية تقدم الدعم والمساندة لهذه الشريحة”، مشيرة الى ان” وفد المجلس قدم طلبات لشمول 1200 امرأة من نازحي الانبار نظرا لصعوبة اوضاعهن المعيشية”.

واوضحت ان” الدائرة اتفقت على اعادة فتح شعبة الفلوجة للحماية الاجتماعية للمرأة في منطقة العامرية كموقع بديل لانجاز جميع معاملات النساء من العوائل النازحة وشمولهن بالاعانة الاجتماعية”.

يذكر ان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اجرت زيارات ميدانية لمخيمات واماكن ايواء العوائل النازحة في بغداد وبعض المحافظات للاطلاع على احتياجاتهم وتقديم المساعدات العينية لهم ، فضلا عن شمول المستحقين منهم بالاعانة الاجتماعية حسب الضوابط والتعليمات ومعالجة المشاكل التي تعانيها هذه الشريحة خاصة فيما يتعلق بالمستفيدين من الاعانة الذين فقدوا مستمسكاتهم الرسمية اثناء النزوح.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.