العمل تطلق الدفعة الرابعة من إعانة الحماية الاجتماعية مطلع كانون الأول المقبل

التنميـــــــــــة نيــــــــــوز / بغـــــــــــــــداد
اعلنت وزارة العمل والشؤون اطلاق اول وجبة من رواتب الحماية الاجتماعية ضمن الدفعة الرابعة ، والتي ستبدأ مطلع شهر كانون الاول المقبل .
وقال مدير دائرة الحماية الاجتماعية زيدان خلف في بيان له اليوم ، ان ” الوزارة استكملت عمليات البحث الميداني في المحافظات للمستفيدين من اعانة الحماية الاجتماعية ، والبالغ عددهم مليونا و18 الفا و750 فرداً واسرة باستثناء العاصمة نتيجة تغيير العناوين من قبل المستفيدين ، وعدم الابلاغ عن عناوينهم الجديدة ، ما اضطر الوزارة الى اجراء بحث تكميلي ، وتجديد التعاقد مع 100 باحث لاستكمال اعداد المستفيدين ” .
واضاف ان الوزارة باشرت مطلع شهر ايار الماضي ولمدة شهرين التعاقد مع 1600 باحث لإجراء المسوح الميدانية في بغداد والمحافظات ، كاشفا عن ان نسبة الانجاز في المحافظات زادت عن الثمانين بالمئة ، مقابل 45 بالمئة فقط في العاصمة بغداد .
وأكد خلف انه في حال اكمال وزارة التخطيط تدقيق ومراجعة استمارات المسح ، سيتم اطلاق الرواتب الجديدة التي تبدأ وفقا لخط الفقر من 105 آلاف الى 420 الف دينار شهريا ، مبينا انه سيتم اطلاقها في بداية شهر كانون الاول المقبل .
واشار الى وجود دراسة لشمول العوائل الفقيرة في بغداد والمحافظات اعتمادا على مستوى خط الفقر المعلن من قبل وزارة التخطيط بدلا من الكثافة السكانية المعمول بها سابقا ، نتيجة ارتفاع هذه النسب في جميع المحافظات ، لافتا الى انه تم ارسال جميع الاستمارات في بغداد والمحافظات الى وزارة التخطيط التي بدورها تقوم بتدقيق 1000 سجل يوميا .
واضاف ان ” عدد المشمولين ضمن شبكة الحماية في بغداد بلغ 215 ألفا و277 رجلا وامرأة ، وتم اجراء البحث الميداني لـ 77 ألفا منهم ، فيما لم يتم تحديث 76 ألف مستفيد لبياناتهم .
وتابع ان ” 62 ألف مستفيد راجعوا دائرة الرعاية الاجتماعية ؛ لتحديث بياناتهم والابلاغ عن تغيير مناطق سكناهم لشمولهم بالزيادة وفق القانون الجديد ، مشيرا الى ان صندوقا سيخصص لرفد رواتب الحماية وفق القانون الجديد باستقطاع 1 % من ارباح الشركات ، و2500 دينار عن كل مليون دينار من رواتب الموظفين ” .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.