العمل تباشر بإصدار البطاقة الذكية الى المتقدمات للشمول بإعانة الحماية الاجتماعية


{بغداد : التنمية نيوز} باشرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بإصدار البطاقة الذكية الى المتقدمات ؛ للشمول بإعانة الحماية الاجتماعية المسجلات في قاعدة بياناتها في مقر دائرة الحماية الاجتماعية والمراكز التابعة لها في بغداد والمحافظات منتصف تشرين الثاني الجاري .
وقال المتحدث باسم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عمار منعم في بيان تلقت {التنمية نيوز} اليوم نسخة منه ، ان ” الوزارة باشرت بإصدار البطاقة الذكية للمستفيدات المسجلات في قاعدة بياناتها ممن استلمن بطاقة المراجعة البالغ عددهن 47 الف امرأة ، وذلك ابتداءً من منتصف شهر تشرين الثاني الجاري ” .
ودعا المستفيدات المشمولات الى مراجعة مقر دائرة الحماية الاجتماعية للمرأة ، والاقسام ، والمراكز التابعة لها في بغداد والمحافظات ؛ لكي يتم ادخال معلوماتهن في قاعدة بيانات الدائرة لمنحهن الرقم الحكومي الخاص ، واصدار البطاقة الذكية لهن .
واضاف ان ” عدد المستفيدات من اعانة الحماية الاجتماعية للدفعة الثالثة من عام 2015 بلغ {458743} مستفيدة في بغداد والمحافظات عدا اقليم كردستان ” .
ولفت الى ان ” عدد الموقوفات احترازيا خلال الدفعة الثالثة بلغت {65511} .
وبين منعم ان ” الوزارة تسعى الى الاسراع في عملية اصدار البطاقة الذكية لجميع المستفيدين والمستفيدات من المشمولين بالاعانة الاجتماعية من الفقراء ممن هم دون خط الفقر ، فضلا عن تبسيط اجراءات انجاز معاملات المواطنين عند مراجعتهم لدوائر الحماية الاجتماعية ، واقسامها تجاوزا للروتين واختزالا للوقت ” .
يذكر ان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية قررت منح مديري الاقسام في دائرة الحماية الاجتماعية في بغداد والمحافظات صلاحيات اطلاق صرف الاعانات ، والايقاف الاحترازي في خطوة تهدف الى تبسيط الاجراءات على المواطنين ، والفئات المستهدفة لديها . انتهى ح
طبع الصفحة

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.