العراق يؤكد الالتزام برسوم “الفيزا” لزوار العتبات المقدسة خلال محرم الحرام

التنمية نيـــــــــوز / بغـــــــــــــــــداد
أكدت وزارة الخارجية في اجتماعها مع الجهات المعنية، على الالتزام بمبلغ رسوم “الفيزا” للزوار الاجانب الراغبين بزيارة العتبات المقدسة خلال شهر محرم الحرام.
وذكر بيان لمكتب وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، ، ان الجعفري “ترأس اجتماعاً تنسيقيّاً بين وزارات الخارجيّة، والداخليّة، والثقافة، والأمانة العامّة لمجلس الوزراء لبحث آليّة استيعاب منح سمات الدخول للزوار الأجانب الراغبين في زيارة العتبات المُقدَّسة في شهر مُحرَّم الحرام، وتهيئة المُستلزَمات المطلوبة كافة”.
وأضاف “وجرى اثناء الاجتماع استعراض تجربة زيارة أربعينيّة الإمام الحسين عليه السلام في العام الماضي، والاستفادة من إيجابيّات التجربة السابقة، ووضع الخطط، والمعالجات لنقاط الخلل التي شهدتها التجربة”.
وأشار البيان إلى تأكيد الاجتماع على “ضرورة مخاطبة دول الجوار ولاسيَّما التي يدخل منها الزائرين، والعمل معها على الالتزام بالاتفاقيّات الخاصّة بهذا الشأن، ومنع أيِّ تجاوزات تحصل على أنظمة وقوانين المنافذ الحدوديّة”.
ولفت الى انه “تمَّ إقرار زيادة عدد المكاتب المانحة لسمات الدخول التابعة لوزارة الخارجيَّة في دول العالم التي تشهد زيادة في عدد الزائرين الراغبين في أداء مراسم الزيارة، والالتزام بمبلغ رسم الفيزا، والعمل على توفير المُستلزَمات الضروريَّة لإنجاح انسيابيَّة دخول وخروج الزائرين حتى انتهاء مراسم الزيارة المليونيّة”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.