العبيدي: أكملنا تدريب وتسليح العديد من الالوية القتالية التي ستشترك بمعارك التحرير المقبلة

التنمية نيوز / شمس سالم السوداني
اكد وزير الدفاع خالد العبيدي، الاثنين، قدرة العراق على استعادة ترابه من “الارهاب”، وفيما أشار الى أن الوزارة أكملت تدريب وتسليح العديد من الالوية والأفواج التي ستشترك في معارك التحرير المقبلة.

وقال العبيدي في بيان على هامش استقباله أعضاء بمجلس الشيوخ الأميركي، تلقت التنمية نيوز نسخة منه، إن “العراق قادر على استعادة كامل ترابه الوطني من رجس العصابات الإرهابية”، مبيناً أن “الوزارة أكملت خلال الأسابيع القليلة الماضية تدريب وتسليح وتجهيز العديد من الألوية والأفواج القتالية التي ستشترك في معارك التحرير القادمة”.
وأضاف أن “نهج الحكومة العراقية وسياسة وزارة الدفاع إيصال السلاح لكل المقاتلين الحقيقيين الذين ينخرطون في مقارعة قوى الإرهاب طبقاً للإمكانات المتاحة”، موضحاً أن “العراق وهو يقاتل قوى الإرهاب دفاعاً عن أرضه وسيادته وكرامة مواطنيه، فأنه وبالمعطى العملي والعملياتي يخوض حرباً مقدسة نيابة عن العالم كله”.

وحذر العبيدي من “خطورة انتشار الفكر الإرهابي”، داعياً قوى الخير والسلام الى “بناء إستراتيجية شاملة لمكافحة الإرهاب”.

وتابع وزير الدفاع أن “من يعتقد انه سيكون بمنأى عن التهديدات الإرهابية سيكون قد ارتكب خطا جسيماً وان الخطر سيداهم العالم اجمع ما لم تتكاتف جهود المجتمع الدولي في تخفيف منابع الإرهاب وإيقاف مصادر تمويله وتبني إستراتيجية شاملة تفعل فيها الأدوات الفكرية والإعلامية”، داعياً الى “زيادة فاعلية الدعم المقدم للعراق من قبل المجتمع الدولي وبما يتناسب مع حجم التهديدات التي تتعرض لها البلاد”.

ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً، إذ تتواصل العمليات العسكرية لطرد “داعش” من المناطق التي ينتشر فيها، كما ينفذ التحالف الدولي ضربات جوية تستهدف مواقع التنظيم في تلك المناطق توقع قتلى وجرحى في صفوفه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.