العبادي يزور مقر العمليات المشتركة

التنمية نيوز/ شمس سالم السوداني
زار رئيس الوزراء القائد العام المسلحة حيدر العبادي مقر قيادة العمليات المشتركة ؛ لمتابعة سير العمليات العسكرية ضمن قواطع العمليات .
وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة تلقت التنمية نيوز نسخة منه اليوم ، ان ” القائد العام للقوات المسلحة زار مقر العمليات المشتركة ؛ لمتابعة سير العمليات العسكرية ضمن قواطع العمليات ” .
واضاف البيان ان ” فعاليات القوات الامنية في مختلف قواطع المسؤولية اسفرت عن مواصلة قيادة عمليات بغداد وضمن عملية فجر الكرمة ، ولليوم الثاني والثلاثين على التوالي قطعاتها تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها ، وبالاشتراك مع سرايا الشرطة الاتحادية وابناء الحشد الشعبي وأبناء العشائر الغيارى ، وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي ، وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار ” .
وبين ان ” العملية العسكرية اسفرت عن قتل عدد من الإرهابيين واصابة اعداد اخرى وتدمير عجلتين تحملان رشاشتين احاديتين وقتل من بداخلها وتدمير 10 اوكار للإرهابيين ، وعجلة مفخخة وثلاث عجلات للإرهابيين وقتل من بداخلها ، كما رصدت القوات الامنية في عمليات بغداد عجلة تعود للعناصر الارهابية على جسر الورار ، تم استهدافها بصورة مباشرة وحرقها وقتل من بداخلها ” .
ولفت الى ان ” قيادة عمليات صلاح الدين باشرت قطعاتها والقطعات المتجحفلة معها نحو الاهداف المرسوم لها في منطقة تل البو جراد وقد حققت القطعات تقدما تجاه اهدافها ، كما تم استهداف مواقع معادية من قبل المدفعية والهاونات والقوة الجوية ” .
واضاف ان ” قيادة عمليات دجلة عثرت قواتها على 25 صاروخا {اس بي جي ناين} خلال عملية تفتيش في قاطع المسؤولية ، مؤكدا ان قيادة عمليات سامراء تمكنت مفرزة كونيت العامل ضمن قاطع العمليات من تدمير عجلة نوع عذاري تحمل احادية وقتل من بداخلها ” .
وبين ان ” آمرية المقر المسيطر عثرت على 17 عبوة ناسفة ، وفجرت وكرا مفخخا وطهرت 6 منازل في منطقة يثرب زور البوحشمة والجمعية من قبل مفاز المعالجة العاملة مع المقر المسيطر اعلاه ” .
واوضح ان قيادة عمليات الانبار تمكنت قطعاتها بعد معارك ضارية وبإسناد مدفعي من تفجير ثلاث عجلات مفخخة وقتل أربعة انتحاريين بعد هجوم لعصابات داعش بالعجلات المفخخة والانتحاريين واطلاق النار المباشر وغير المباشر ، كما تمكنت القطعات من حرق عجلتين تحملان رشاشتين احاديتين .
واستدركت القيادة بالقول ان ” قيادة عمليات الجزيرة والبادية شرعت من خلال قوة تابعة لها بتطهير مجمع السدة في البغدادي ووادي الوضاحية من عناصر داعش الارهابية ، وتم الاشتباك مع العدو وتكبيده خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات ، حيث تمكنت القوات الامنية من تطهير ومسك اهداف مهمة ضمن العملية ، كما شرعت قوة اخرى من عمليات الجزيرة والبادية بواجب امني لاستعادة نقاط من سيطرة داعش في منطقة البغدادي ، وتم الاشتباك مع العدو وتكبيده خسائر بأرواح والمعدات ، حيث تمكنت قواتنا البطلة من استعادة جميع النقاط وتطهيرها من دنس العصابات الارهابية ، واسفرت العملية عن قتل جميع العناصر الارهابية الذين كانوا جميعهم يحملون جنسيات غير عربية ” .
وقال ان قوة اخرى من قيادة عمليات الجزيرة والبادية بإسناد من قوات الحشد الشعبي شرعت بتعزير القطعات في منطقة البغدادي قرب جسر الجواعنة ، وخلال هذه العملية تم العثور على 11 عبوة ناسفة قرب محطة وقود البغدادية ، حيث تم معالجتها دون خسائر .
ونوه الى ان قيادة القوة الجوية نفذت 25 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة ، كما نفذت ضربة جوية استهدفت جسر الجبة وجسر الجبة الثاني ، تم خلالها قطع احدى الجسور في منطقة الوسطة لقطع الطريق على العدو ، كما استهدف طيران القوة الجوية معملا لتفخيخ العجلات في منطقة حي جبيل قرب سدة الفلوجة ، حيث تم تدمير المعمل بالكامل ، فضلا عن قتل ثلاثة ارهابيين من قيادات داعش وعدد كبير من عصابات داعش عرب الجنسية قادمين من مدينة الفلوجة .
وقالت القيادة ان طيران الجيش نفذ 80 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة ، مضيفا ان قوات التحالف الدولي نفذت 13 ضربة جوية في مناطق { تلعفر ــ والحويجة ــ بيجي ــ كركوك ــ والرمادي ــ الموصل ــ الفلوجة } اسفرت عن قتل 68 ارهابيا وتدمير 23 موقعا للعدو ، و ست عجلات ، و ثمانية مخابئ وتدمير عجلة مفخخة ودوشكات عدد 2 ” .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.