الصحة والبيئة: خلو “سكراب” وزارتي الكهرباء والموارد والنزاهة من التلوث الإشعاعي

التنمية نيوز /شمس سالم السوداني
اعلنت وزارة الصحة والبيئة خلو مواقع المخلفات الحديدية { السكراب} التابعة لوزارتي الكهرباء الموارد المائية، وهيئة النزاهة من التلوث الاشعاعي.
وذكر بيان للوزارة، تلقت وكالة التنمية نيوز نسخة منه، ان “التقارير الفنية لعمليات المسح الإشعاعي أثبتت خلو مواقع الحديد والسكراب التابع الى وزارة الكهرباء / المديرية العامة لتوزيع كهرباء الكرخ, ووزارة الموارد المائية / الهيئة العامة للمساحة وهيئة النزاهة / الدائرة الادارية والمالية من اي اثر إشعاعي”، مؤكدا ان “القراءات كانت ضمن المحددات والمعايير الطبيعية”.
وأشار إلى إن “الفرق الفنية قامت بإجراء مسحا إشعاعيا لعدد من مواقع الحديد والسكراب العائدة لعدد من الوزارات للتأكد من عدم وجود اي مصادر للتلوث الإشعاعي”، موضحا “يتم خلال هذه العمليات إعداد قاعدة بيانات تعتمد من قبل مركز الوقاية من الإشعاع تعتمد من قبل المركز لتكون مرجعا لكل عملية اشعاعية تقوم بها الفرق الفنية”.
ولفت البيان إلى ان “وزارة الصحة والبيئة كانت قد وضعت عددا من الضوابط والمحددات البيئية التي يجب إتباعها في انشاء المناطق الصناعية, حيث تقوم الفرق الفنية التابعة لها بأجراء مسوحات موقعية للاماكن المراد استثمارها للتأكد من خلوها من اي اثر اشعاعي”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.