الشيخ المولى يترأس اجتماعا لنواب وقادة التركمان ويناقش معهم نسبة تمثيل المكون في الحكومة

التنمية نيوز / شمس سالم السوداني
ترأس النائب عن ائتلاف المواطن الشيخ محمد تقي المولى اجتماعا لنواب وقادة التركمان ، وناقش معهم نسبة تمثيل المكون في الحكومة .
ونقل بيان للمكتب الاعلامي للنائب عن المكون التركماني وتلقت وكالة التنمية نيوز نسخة منه ، ان ” الشيخ المولى عقد مع نواب وقادة التركمان اجتماعا في مكتبه ، وناقش معهم عددا من القضايا والمسائل التي تهم المكون عامة والنازحين منهم بصورة خاصة ” .
واكد المجتمعون بحسب البيان ” ضرورة تسهيل اجراءات تنقل النازحين بين مناطق بغداد ، وكربلاء المقدسة ، والنجف الاشرف ، وبابل ، والديوانية ، وواسط وغيرها من محافظات البلاد التي يقصدونها ، وكذلك تسهيل اجراءات دخول وخروج النازحين الى هذه المناطق لزيارة اقربائهم المتواجدين هناك ، خاصة وانهم يتعرضون بصورة مستمرة لمضايقات من بعض السيطرات بذريعة الاجراءات الامنية المتبعة فيها ” .
وتطرق المولى في الاجتماع الى ” نسبة تمثيل المكون التركماني في الحكومة الحالية وهي وزارة واحدة والتي لا تعادل ثقلها السكاني ، إذ انها نسبة ضئيلة جداً قياساً في الحكومة السابقة وهي اربع وزارات ووكلاء وزارات ، فضلا عن الهيئات المستقلة ومعرفة اسباب التهميش ، علماً انهم يشكلون القومية الثالثة في التركيبة السكانية العراقية ” .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.