السيد عمار الحكيم يؤكد لماكغورك ضرورة تظافر جهود الجميع بمعركة الموصل

التنمية نيوز / حسن فاتك السهيل

اكد رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي، السيد عمار الحكيم، اهمية تضافر جهود الجميع وتوحدها للقضاء على الارهاب في منازلة الموصل الاخيرة.
وذكر بيان للمجلس الاعلى تلقت وكالة {التنمية نيوز} نسخة منه اليوم ان السيد عمار الحكيم استقبل بمكتبه، مبعوث الرئيس الامريكي للتحالف الدولي لمحاربة داعش بيرت ما كغورك، داعيا اياه الى تفهم خطر داعش على السلم والامن العالمي.
وقال السيد عمار الحكيم “ان العالم اما يتحد لوأد داعش في معركة الموصل او عليه ان يقاتله في كل شوارع وازقة مدنه” ، مشيرا الى ان “معطيات الواقع تشير الى تحول الارهاب الى مرحلة التعاطف من بعد مرحلة التنظيم وهنا لا يوجد مجتمع محصن من الارهاب”.
وبين ان “معركة الموصل معركة وطنية عراقية بامتياز تتطلب مشاركة الجميع بحكم تنوع المنطقة، مما يجب توفير الامكانات البشرية العراقية دون التاثير على قواطع العمليات”، مبينا ان “ذلك يستوجب مشاركة الحشد الشعبي”.
وعن واقع العراق السياسي اوضح السيد عمار الحكيم لماكغورك ان” العراق استعاد شعبه وهو قريب من الخروج من عنق الزجاجة”، لافتا الى “حاجة العراق الى اعمار المناطق المحررة ومعالجة مرحلة ما بعد داعش وتحقيق السلم الاهلي

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.