السيد عمار الحكيم :الانتصارات الاخيرة اكدت بضرس قاطع عدم حاجة العراق لاي جندي اجنبي

{بغداد : التنمية نيوز /رائد البياتي } استقبل رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم بمكتبه في بغداد اليوم الاثنين رئيس ديوان الوقف السني عبد اللطيف الهميم، مؤكدا ان” الانتصارات الاخيرة في بيجي والانبار اكدت بضرس قاطع عدم حاجة العراق لاي جندي اجنبي “.
وذكر بيان للمجلس الاعلى تلقت وكالة {التنمية نيوز} نسخة منه اليوم ان ” سماحته بحث مع الهميم اوضاع العوائل النازحة داعيا الى تضافر الجهود من اجل تخفيف معاناتهم خاصة مع قدوم فصل الشتاء، مجددا تاكيده في الوقت ذاته على ان الحل الانجع هو تحرير المدن واعمارها لكي يتسنى للعوائل الكريمة العودة الى ديارها”.
ودعا السيد عمار الحكيم بحسب البيان القيادات المجتمعية والعشائرية الى النهوض بدورها وواجبها الوطني من اجل اعادة الوئام للمناطق التي شهدت تهجيرا ونزوحا وازالة التوترات بين الناس واعادة السلم والوئام، مبينا ان ذلك يتطلب تفهما لطبيعة ماجرى والبحث في كيفية اعادة الحياة الى تلك المناطق .
وعن الانتصارات الامنية المتحققة اخيرا في بيجي والانبار اشار السيد عمار الحكيم الى ان الانتصارات الاخيرة اكدت وبضرس قاطع عدم حاجة العراق لاي جندي اجنبي من اي جهة كانت لتحرير العراق من داعش، مشيرا الى ان خلال عام ونصف العام تم تحرير عشرات الالف من الكيلو مترات وفي مناطق ذات تضاريس صعبة لم يدخلها احد من قبل”.انتهى

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.