السوداني: قانون التقاعد والضمان الاجتماعي الاكثر تطبيقا لمعايير العمل الدولية بشهادة الخبراء المختصين

التنمية نيوز /شمس سالم السوداني
عد وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، مشروع قانون التقاعد والضمان الاجتماعي الافضل في المنطقة العربية ويساهم مساهمة فاعلة لتشغيل القطاع الخاص.
واكد السوداني في كلمة خلال استقباله رئيس واعضاء لجنة العمل البرلمانية واللجنة المالية والقانونية البرلمانية وممثل رئاسة الجمهورية تلقت وكالة التنمية نيوز نسخة منها على” اهمية هذا اللقاء التشاوري الموسع مع الجهة الرقابية لوضع اللمسات الاخيرة لمسودة القانون التي عملت الوزارة عليه منذ اكثر من سنتين”.

واوضح ان” مشروع القانون تم سحبه من الحكومة وذلك لاخضاعه لعدة نقاشات من قبل الخبراء ومنظمات المجتمع المدني والجهات الرقابية في البرلمان، مما ادى الى تغيير بعض فقراته لتشجيع القطاع الخاص، وضمان حقوق العمال واسرهم بما يتناسب مع عدد سنوات الخدمة فضلا عن مساهمته في الحد من البطالة وتخفيف العبئ على القطاع الحكومي”.

وبين السوداني ان” مشروع قانون التقاعد والضمان الاجتماعي يعد الاكثر تطبيقا لمعايير العمل الدولية بشهادة الخبراء المختصين”، مشيرا الى انه” وبعد انتهاء هذا اللقاء التشاوري سوف تعرض مسودة القانون على هيئة الرأي ولجنة العمل في الوزارة ثم الى مجلس الوزراء ليتم بعد ذلك التصويت عليه من قبل مجلس النواب”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.